عربي ودولي

منتدى أكاديميون من أجل السلام يقيم حفل عشاء غنائي بمناسبة إطلاق الموقع الإلكتروني

أقام منتدى أكاديميون من أجل السلام وحقوق الإنسان حفل عشاء غنائي ساهر في مطاعم قلب المدينة بمدينة المحويت مساء أمس الأول 27/1/2015 بمناسبة إطلاق الموقع الإلكتروني للمنتدى حضره نخبة من الأكاديميون من أعضاء المنتدى ومن جامعة صنعاء وجامعة الحديدة وجامعة الأندلس وكلية الريادة ? حيث بدأ الحضور بتناول العشاء على ضوء الشموع التي أضيئت على هيكل يمثل شعار السلام العالمي .
ثم قدم الحفل الأستاذ/ جميل حسين أنقع نائب رئيس منظمة المقصد اليمني لحقوق الإنسان ? وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ/ بلال أبو حروب ثم ألقى الدكتور/ ربيع شاكر المهدي رئيس منتدى أكاديميون من أجل السلام وحقوق الإنسان كلمة قال فيها :
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف خلق الله الصادق الأمين محمد بن عبد الله وآله الميامين
السادة الأكاديميون الأكارم الحاضرين معنا ايوم في حفلنا هذا
السادة رؤساء الوحدات وممثلي الدول وأعضاء المنتدى الذين يشاهدونا عبر شاشة التلفاز
السادة الأساتذة المحترمون
السادة الإعلاميون والفنانون ضيوفنا الأعزاء والأجلاء .. الحضور جميعا?ٍ
سررنا اليوم بدعوتكم لحفل العشاء بمناسبة إطلاق الموقع الالكتروني العالمي لمنتدى أكاديميون من أجل السلام وحقوق الإنسان بأحدث المواصفات وبخدماته العلمية والأكاديمية المتنوعة من أبحاث ومواضيع ودراسات والمنح الدراسية المختلفة ليكون منصة أكاديمية عالمية .
حيث عكف المختصين في الموقع لإظهاره بصورة تتيح للمتصفح متابعة آخر المستجدات العلمية والبحثية وفرص المؤتمرات العلمية والمنح وبالتعاون مع الجامعات العالمية المختلفة والمنظمات الدولية عبر فريق المنتدى في مختلف الدول سواء?ٍ عن طريق رؤساء الوحدات في المنتدى و منسقي المنتدى في الدول والأعضاء .
ومن المعروف أن البحث العلمي والتعليم المتميز هو أساس رقي الأمم ? فالعلم كمال الإنسان وتاج العقول وحلية الأذهان ? ولا شك أن سر نجاح الأمم وتفوقها وتقدمها بالعلم والبحث العلمي وجهود الأكاديميين والعاملين المخلصين الذين يسخرون جل وقتهم لإنارة مجتمعاتهم بما يخدم الإنسانية والسلام وتحقيق حقوق الإنسان في العالم .
لقد تم إطلاق منتدى أكاديميون من أجل السلام وحقوق الإنسان في 20/10/2014م بمناسبة اليوم العالمي للأمم المتحدة كأول منتدى أكاديمي مهتم بالسلام وحقوق الإنسان متخصص هو الأول من نوعه في العالم ? ويضم هذا الملتقى نخبة من الأكاديميين والأكاديميات المؤمنين بالسلام وحقوق الإنسان من مختلف دول العالم العربي والغربي ? يشكلون جامعة أكاديمية حقيقية من أعلى المستويات العلمية في العالم ? وسيرتهم الذاتية تدل على نجوميتهم كل في مجاله ? كما يضم المنتدى عدة جامعات ومنظمات مهتمة بالسلام وحقوق الإنسان ونخبة من الإعلاميين ? والمخترعين ? والمثقفين ? والفنانين ? والمبدعين ? وملكات الجمال .
و يهدف إلى أن يكون :
1ـ همزة وصل أكاديمية تجمع الأكاديميين المهتمين بالسلام وحقوق الإنسان من كل أنحاء العالم ورفدهم بالتكتيكات الحديثة لحقوق الإنسان للمساهمة في تحقيق السلام .
2ـ رفع قدرات الأكاديميين وفق نظام الجودة وخلق آليات جديدة لتحقيق السلام .
3ـ إقامة المؤتمرات الدولية واللقاءات لنشر مبادئالديمقراطية ومفاهيم حقوق الإنسان للخروج بتوصيات حقيقية تخدم السلام العالمي وفق الاتفاقات الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان .
4ـ تطوير البحوث والدراسات العلمية المتعلقة بالسلام وحقوق الإنسان .
5ـ تنفيذ برامج علمية ومشاريع في سبيل الوصول لرؤية أكاديمية موحدة تخدم السلام العالمي وحقوق الإنسان .
ومنذ إطلاق المنتدى قبل ثلاثة أشهر برز أعضاء المنتدى في عدة مؤتمرات دولية ودورات تدريبية في الأردن ومصر وعدة دول? كما حقق أعضاء المنتدى قصص نجاح عالمية نفخر بها وآخرها اختيار مؤتمر الأقصر الدولي في مصر لشخصيتان في المنتدى وتكريمهما من قبل محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين وهذه الشخصيتان هما الدكتورة/ آمال إدريس رئيسة وحدة الدراسات والبحوث في المنتدى والإعلامي/ نور عباس رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمنتدى مع نخبة من الشخصيات من مختلف الدول وهاتان الشخصيتان من الجزائر الشقيق .
بعد ذلك تم حصول رئيس وحدة العلاقات الدولية والمنح الأكاديمي بالمنتدى الدكتور/ خالد عبد اللطيف على درع الإنجاز الدولي ووسام السلام العالمي .
وتميز الدكتورة/ هنده الماجري ممثلة المنتدى في الولايات المتحدة الأمريكية والإعلامي العربي/ نور عباس من الجزائر رئيس وحدة الإعلام والاتصال والدكتور/ محمود البيومي من مصر رئيس وحدة التاريخ الطبيعي بالمنتدى الذين كانت لهم جهود رائعة في المنتدى وإطلاق الموقع الإلكتروني لمنتدى أكاديميون من أجل السلام وحقوق الإنسان بالصورة العالمية ومن هنا نقدم لهم جل شكرنا وعظيم احترامنا .
كما أشكر مستشار وزير التعليم العالي الفلسطيني/ الدكتور عزمي عوض رئيس وحدة الشئون الأكاديمية بالمنتدى والدكتور/ هشام أب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com