أخبار اليمن

انصار الله يصدرون بيان بشأن العملية الارهابية في اب والاحزاب تدين العملية

أدان المجلس السياسي لأنصار الله الجريمة البشعة التي نفذها انتحاري من تنظيم القاعدة صباح اليوم بحق المحتفليين بالمولد النبوي الشريف بالمركز الثقافي بمدينة إب متقدما?ٍ بأحر التعازي والمواساة لأسر الشهداء .

وأوضح بيان صادر عن أنصار الله بأن هذه الجريمة تكشف الستار حول حقيقة القوى الاجرامية ومدى ارتباطها بالمشروع الأمريكي والصهيوني اللذين لم يحترموا قداسة هذه المناسبة الجامعة حسب وصفة .

وأشار البيان بأن هذه الأعمال الإجرامية لم يكن لها لتستمر طوال الفترة الماضية لولا وجود الغطاء الإعلامي والسياسي من قبل بعض القوى السياسية معتبراص أن تعاطيها كان تعاطيها مشبوها?ٍ وغير مسؤول وسعت إلى شرعنة هذه الجرائم بأساليب متعددة وصور مختلفة .

وشدد المجلس السياسي لانصار الله على جميع الجهات الرسمية والقوى والمكونات السياسية بتحمل المسؤولية والتحرك الجاد في موواجهة هذا الخطر وعدم التهاون مع تلك العناصر وكل من يتواطؤ معها.

الأحزاب والتنظيمات السياسية من جانبها دانت واستنكرت بشدة حادث التفجير الانتحاري الإرهابي الذي استهدف الحاضرين في فعالية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة وازكى التسليم في المركز الثقافي بمحافظة اب اليوم وأدودى بحياة العشرات مابين شهداء ومصابين.

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام: ان الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وهي تدين بشدة هذه الجريمة الإرهابية الجبانة ?وتعتبرها جريمة تستهدف الانسان اليمني وأمنه واستقراره ?فإنها تجدد موقف المؤتمر الشعبي العام الرافض للعنف والإرهاب والتطرف وتعتبر ان مثل هذه الاعمال الاجرامية لا تمت الى الدين الاسلامي بصلة وإنما تعكس مدى الحقد الدفين لمن يمارسون هذه الجرائم ويمولونها ويخططون لها وينفذونها ضد المجتمع وضد قيم الإسلام السمحاء.

وكان الحزب الاشتراكي اليمني ادان هو الاخر التفجير الانتحاري الذي استهدف صباح اليوم حفلا تبناه “انصار الله” في ذكرى المولد النبوي في محافظة أب.

وأوضح الاشتراكي ان الانفلات الامني الكبير الذي تشهده البلد يساعد بشكل كبير على انتشار الفوضى والجريمة بكل مظاهرها السيئة.

وشدد الاشتراكي على ان تعمل مختلف القوى السياسية والاجتماعية على ادانة هذه الجرائم وسواها من مظاهر النزاعات المسلحة التي تنشر الفوضى وتقضي على كل توجه نحو اقامة الدولة الوطنية التي ينشدها اليمنيون كافة.

وجدد الاشتراكي التذكير بدعواته المستمرة لتوافق مختلف القوى على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة في طريق الوصول الى الدولة المنشودة مؤكدا ان الاكتفاء بمخرجات الحوار على الورق دون سعي جاد لتنفيذها بمسؤولية مشتركة من اهم أسباب انتشار الفوضى وتراجع دور الدولة في تحقيق الأمن والاستقرار.

ودعا الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها في التحقيق بهذه الجريمة وسواها من الجرائم المسكوت عنها وكشف ذلك للراي العام بمايساهم في كشف كل خيوط العمليات الإجرامية ومن يقف وراءها? وبما يصنع اصطفافا وطنيا شاملا يقف ضد العنف بمختلف أشكاله وألوانه وينتصر لقيام الدولة القادرة على تحقيق الأمن والاستقرار.

إلى ذلك ادانت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح بأشد العبارات حادث التفجير الإجرامي الغادر الذي استهدف احتفال المولد النبوي الشريف في المركز الثقافي بمحافظة إب .

وأكدت الأمانة العامة للإصلاح في بيان أصدرته اليوم بأن الإيغال في العنف والإرهاب واستباحة الدماء تحت أي ذريعة من شأنه أن يذهب بالوطن نحو مزالق خطره ما يستوجب من كل عقلاء الوطن و قواه السياسية والاجتماعية التحرك العاجل من أجل محاصرة هذه الظاهرة الغريبة على المجتمع اليمني ودينه وقيمه وتعايشه الممتد منذ قرون? وتجريم مرتكبيها ورفع الغطاء عن كل من يمارس العنف والقتل والإرهاب داخل المجتمع وعدم السماح لأيا?ٍ كان بجر اليمنيين للفتنة واستهداف تعايشهم ودفعهم للصراع والاقتتال.

وعبرت الأمانة العامة للإصلاح عن تعازيها لأسر شهداء تفجير إب الإجرامي? داعية لهم بالرحمة والغفران وللمصابين بالشفاء العاجل.

وابتهلت إلى المولى تعالى في ختام البيان بأن يجنب الوطن شرور الفتنة وأن يحميه من كل سوء وعنف ومكروه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com