أخبار اليمن

الجندي يتحدث عن الانشقاقات في حزب المؤتمر

نفى الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام? عبده الجندي? وجود أي خلافات أو انشقاقات داخل الحزب? داعيا?ٍ «المزايدين باستخدام ما أسماه “هذه الورقة”? إلى مراجعة حساباتهم في حال أرادوا الحصول على منافع ومصالح».
وقال الجندي في تصريح نقلته وكالة “خبر” اليمنية للأنباء: «لا يوجد أي انشقاقات داخل المؤتمر الشعبي العام? واللجنة الدائمة اتخذت قراراتها من منطلق الحرص على تفعيل المؤتمر وانتشاله من حالة الركود التي أصيب بها».
وحول انتخاب اللجنة الدائمة نائبا?ٍ أول لرئيس الحزب وأمينا?ٍ عاما?ٍ أكد الجندي: «فخامة الرئيس لا يستطيع التوفيق بين التفرغ لرئاسة الجمهورية? والتفرغ لمنصب نائب أول لرئيس المؤتمر وأمينه العام».
وأضاف: «لم نأت? بالبدائل من دول أجنبية? وإنما هما من أبناء الجمهورية اليمنية? وبالتحديد من أبرز أبناء المحافظات الجنوبية».. وقال ناطق المؤتمر : «على الذين يريدون المزايدة في هذا الجانب أن يراجعوا حساباتهم? أما إذا كانوا يريدون استخدام هذه الورقة للحصول على المنافع والمصالح ما يرضيهم بها».
وأوضح أن «المؤتمر حزب وحدوي حقق الوحدة والديمقراطية? وسيظل كذلك إلى ما شاء الله».
وقال الجندي : «ومن دواعي الشرف أن يكون رئيسه هو المحقق للوحدة والديمقراطية? وأن يستخلف بعد رحيله بديلا?ٍ من أبرز المحافظات الجنوبية هو المشير عبد ربه منصور هادي الذي لا يصلح كورقة للمزايدة على هذه النغمة الانفصالية من قبل المتأثرين بها».

مقالات ذات صلة

إغلاق