أخبار اليمن

حزب المؤتمر يتخذ حزمة من القرارات ويصعد ضد الرئيس المنتهيه ولايته

اقرت اللجنة الدائمة الرئيسية لحزب المؤتمر تفويض اللجنة العامة بالنظر في اقامة أي تحالفات مع القوى السياسية في الساحة الوطنية وفقا?ٍ للمعطيات وما تقتضيه المصلحة العامة ومصلحة المؤتمر الشعبي العام.

وجددت اللجنة الدائمة رفضها ما أسمته المساس بالسيادة الوطنية وبالقرار الوطني وبأي شكل من الأشكال.

و جدد المؤتمر الشعبي العام تمسكه باستكمال تنفيذ ما ورد في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وحرصه على تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية والعمل مع مختلف القوى السياسية لتجاوز الأزمة الراهنة والخروج بالوطن إلى الوضع الآمن المستقر.

و دعت اللجنة الدائمة مختلف القوى السياسية إلى الابتعاد عن المناكفات والمكايدات السياسية وإثارة الفتن والفوضى من خلال خطاب سياسي وإعلامي يعمل على تعميق الفرقة والانقسام ليس على المستوى السياسي فحسب بل على المستوى الاجتماعي ويهدد بعواقب وخيمة على السلم الاجتماعي والنسيج الوطني والعمل على استبداله بخطاب سياسي وإعلامي وطني رصين ومسؤول يعمل على توحيد الصفوف وإشاعة قيم المحبة والتآخي والوحدة بين أبناء الشعب اليمني.

و عبرت اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام عن إدانتها واستنكارها للخطاب الإعلامي من قبل وسائل إعلام بعض الدول الشقيقة تجاه اليمن لاسيما تجاه قيادة المؤتمر الشعبي العام ومحاولة تعكير الحياة السياسية وإثارة الفتن المذهبية والطائفية في أوساط المجتمع اليمني واستهداف قيادة المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وتشويه مواقفهما لأسباب غير مبررة مستندة على الدسائس والكيد السياسي والمعلومات المضللة وفي الوقت الذي حرص المؤتمر الشعبي العام وقيادته على إقامة أمتن العلاقات الأخوية المتميزة مع تلك الدول الشقيقة انطلاقا?ٍ من القناعة بوحدة المصير المشترك وأن ما يهم اليمن وأمنه واستقراره يهم أمن واستقرار تلك الدول.وتدعو اللجنة الدائمة كل أبناء شعبنا اليمني وقواه الخيرة إلى التنبه والحذر من كل المحاولات الهادفة إلى إثارة الفتن وشق الصف الوطني عبر اثارة المذهبية والطائفية والمناطقية التي تستهدف النيل من الوحدة الوطنية الراسخة والنسيج الاجتماعي المتماسك.

واقرت اللجنة الدائمة تكليف الاخوة:

1-الدكتور احمد عبيد بن دغر نائبا?ٍ اول لرئيس المؤتمر

2- الاستاذ صادق أمين ابو راس نائبا?ٍ لرئيس المؤتمر الشعبي العام

3-عارف عوض الزوكا أمينا?ٍ عاما?ٍ للمؤتمر الشعبي العام

4-ياسر احمد العواضي أمينا?ٍ عاما?ٍ مساعدا?ٍ للمؤتمر الشعبي العام

5- الدكتور ابو بكر القربي أمينا?ٍ عاما?ٍ مساعدا?ٍ للمؤتمر الشعبي العام

6-فائقة السيد أمينا?ٍ عاما?ٍ مساعدا?ٍ للمؤتمر الشعبي العام.

“يمنات” ينشر نص بيان اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله القائل في محكم كتابه العزيز (الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ). صدق الله العظيم

في ظل ظروف بالغة التعقيد والصعوبة ومخاطر حقيقية وجمة تحدق بالوطن وأمنه واستقراره ووحدته.. وفي ضوء تسارع الأحداث والتداعيات المؤسفة والأوضاع المتدهورة التي يعيشها الوطن على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية والإدارية والاجتماعية وغيرها.. عقدت اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام يوم السبت الموافق 8-11-2014م دورتها الاستثنائية برئاسة الأخ الزعيم/ علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام لمناقشة المستجدات الراهنة على الساحة الوطنية والتهديدات الخارجية والمخاطر التي تواجه الوطن وأمنه ووحدته وفرض عقوبات ظالمة ضد شخص الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام وشخصيتين يمنيتين اخرى بالإضافة إلى الوقوف أمام الأداء السياسي والتنظيمي للمؤتمر الشعبي العام منذ التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية في نوفمبر من العام 2011م والتي مثلت صورة جلية على حرص المؤتمر الشعبي العام على إنهاء الأزمة السياسية بطريقة سلمية حفظت لليمن أمنه واستقراره ووحدته وجنبته الدخول في آتون حرب أهلية مدمرة? وعمل المؤتمر الشعبي العام على تنفيذ التزاماته بنقل السلطة سلميا?ٍ وبصورة جسدت مدى حرص المؤتمر وقيادته على حقن الدماء اليمنية وسلامة الوطن ووحدته.

لقد عمل المؤتمر الشعبي العام منذ ذلك الحين على تنفيذ كافة الالتزامات التي أوجبتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية سواء من خلال التنازل عن حقه في استكمال الفترة الدستورية لرئيسه في منصب رئيس الجمهورية أو التنازل عن نصف حصته في الحكومة ومنصب رئيس الوزراء رغم امتلاكه للأغلبية البرلمانية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني وإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة وصولا?ٍ إلى المشاركة الفاعلة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل رغم أن تمثيل المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في المؤتمر لم يكن بالحجم الذي يتناسب مع شعبية المؤتمر وحلفائه على الساحة اليم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com