الصحــة والجمال

باعوم يفتتح معرض الصور الوثائقي بمستشفى الأمل للطب النفسي بصنعاء

افتتح الدكتور ناصر باعوم نائب وزير الصحة العامة والسكان ? ومعه أمين جمعان أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء اليوم معرض الصور الوثائقي والأعمال اليدوية التي تصنعها أنامل المرضى والذي تنظمه مستشفى الأمل للطب النفسي واحتفاءا?ٍ باليوم العالمي للصحة النفسية الـ 10 أكتوبر وتحت شعار (التعايش مع الفصام).

وأكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور باعوم – لدى افتتاحه المعرض – أن مركز الأمل للطب النفسي يؤدي مهام عظيمة ويخدم شريحة كبيرة من المجتمع? ويقدم خدمات لكل الامراض النفسيين من كل محافظات الجمهورية بما فيها أرخبيل سقطرى الذي وجد حالات من المحافظة مرقدة بالمستشفى.. مشدد على دعم المركز المستمر والمتواصل من قبل الجهات العامة والخاصة كون المركز حكومي 100% لتطوير الأداء من حيث بناء المركز الخاص لإعادة تأهيل المدمنين”.. داعيا?ٍ كافة الجهات الرسمية ورجال الأعمال وفاعلي الخير إلى التفاعل وتقديم الدعم اللازم وتوحيد جهودها للارتقاء بخدمات المركز.

وقال أن المستشفى يسعى للحفاظ على العقل البشري هو الحفاظ علي مقومات الحياة , والإنسان المبتلى المرض النفسي والاضطراب السلوكي يفقد الأمل في الحياة ويفكر بأن الموت أرحم وأهون مما يعانيه ومد يد العون لمثل هذا المريض هو اختصار لكل مجالات البر والإحسان .. مشيرا?ٍ إلى أنه ومن هذا المنطق تم تشييد هذا الصرح الطبي ليكون المستشفى النموذجي الأول للصحة النفسية في اليمن حيث تم تصميم المستشفى وفق تصاميم المستشفيات النفسية في البلدان الاخرى .. داعيا?ٍ تحويل كافة الحالات إلى هذا المركز لما يتمتع به من ريادة وتميز في تقديم خدمات الصحة النفسية والتخفيف من معاناة المريض النفسي والسعي لحماية واستقرار حياة المريض النفسي من خلال تقديم الخدمات الطبية المتميزة عبر الطرق العلاجية الحديثة.

وطالب وسائل الاعلام المختلفة إلى التغطية الإعلامية الهادفة لإبراز خدمات الصحة النفسية والنهوض بهذه الشريحة من عثراتها والتي تعد من النسيج الاجتماعي بالبلد من خلال ما يقدم في هذا المركز من خدمات للطب النفسي.

وكان نائب وزير الصحة باعوم وأمين عام المجلس المحلي جمعان ومعهم عدد من المختصين والموظفين طافوا – على هامش افتتاح المعرض – بعدد من أقسام المستشفى الداخلية منها قسم التمريض والرقود وقسم النساء والتأهيل والتدريب في المستشفى وعدد من الأقسام الأخرى.

ويعتبر مستشفى الأمل للطب النفسي بصنعاء مؤسسة صحية استشفائية اجتماعية تشرف عليها جمعية متخصصة وخيرية تعني بتقديم الخدمات الصحية النفسية والاجتماعية النوعية لأفراد المجتمع الذين يعانون من مشكلات واضطرابات نفسية من الجنسين.

ويعتبر المستشفى أيضا?ٍ مرجعية للطب النفسي في اليمن ومركز تدريبي إقليمي للطب النفسي, حيث يقوم المستشفى بالتعاون مع المجلس اليمني للتخصصات الطبية بوزارة الصحة في تنفيذ التخصصات في ذات المجال والبورد التعليمي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق