أخبار اليمن

مستشار الرئيس هادي يكشف عن تجاوزات في قرار تعيين بن مبارك لرئاسة الحكومة

أكد مستشار رئيس الجمهورية أن احمد بن مبارك جرى استبعاده في وقت سابق من قائمة المرشحين لرئاسة الحكومة بالتوافق بين الرئيس والمستشارين? غير أنهم تفاجئوا بعودته مرة أخرى الى القائمة رغم الرفض.

وقال صالح الصماد? مستشار الرئيس هادي? أن تكليف أحمد بن مبارك برئاسة الوزراء? بداية للالتفاف على اتفاق السلم والشراكة? ورضوخا?ٍ لإملاءات خارجية تعيد اليمن إلى مربع الوصاية? كما جدد رفضها رفضا?ِ قاطعا.

وأوضح مستشار الرئيس? في هذا السياق أنهم تحفظوا على ترشيح بن مبارك في جلسات سابقة? لأسباب تتعلق بالمعايير? بحضور الرئيس هادي والمستشارين..

وأضاف الصماد :” إلا أننا تفاجأنا بطرحه من جديد مع مرشحين آخرين بينهم من يمكن أن تنطبق عليه المعايير ويحظى بتوافق وبينهم من لا تنطبق عليهم المعايير”.

وقال مستشار رئيس الجمهورية عن انصار الله? أن جماعته تمسكت بمبدأ الشراكة والتوافق? وحرصت على عدم فرض أي مرشح من جانبها? إضافة إلى تطبيق المعايير التي وردت في اتفاق السلم والشراكة? على المرشحين لرئاسة الوزراء.

وأشار مستشار هادي في منشور بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”? أن هيئة المستشارين توافقت على عدد من المرشحين? إلا أنهم اعتذروا عن تحمل المسؤولية.

ولفت القيادي في جماعة الحوثي صالح الصماد إلى انهم تركوا لهادي حق اختيار مرشح من الأسماء التي قدمها الرئيس ومكونات أخرى? شريطة انطباق المعايير? في وقت ذكر أنهم شددوا على ضرورة أن تكون شخصية جنوبية.

وفي السياق حذر الصماد من مغبة عدم الالتزام بالمعايير والتوافق والشراكة الوطنية? داعيا الرئيس هادي إلى عدم تجاهل مطالب الجماهير التي خرجت في الساحات مطالبة بالتغيير الحقيقي وكذا لتنفيذ مطالبها المشروعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com