كتابات

3 مفارقات عجيبة من واقع الأحداث الأخيرة ..!

البداية في رصد المفارقات العجيبة موضوع هذا المقال كانت مرتبطة بتلك الصدفة المحضة عندما انتبهت لمفارقة غريبة جدا لها مدلولاتها الكثيرة ومعانيها العميقة واسقاطاتها العديدة, عندما شاهدت بث التلفاز الرسمي (قناة اليمن الفضائية) وهو يعرض مشاهد دعائية ترويجيه مساء أمس, إذ يقوم وزيرا الدفاع والداخلية بالنزول الميداني إلى مبنى التلفاز اليمني ليتفقدا الأضرار الناجمة عن القصف المتبادل بين طرفي الصراع في العاصمة صنعاء ويلقيا محاضرة تحفيزية وتوجيهية لرفع الروح المعنوية لأفراد الكتيبة العسكرية من اللواء 314 مدرع المرابطة هناك .. لنفاجى في اليوم التالي بخبر التسليم للخصوم من قبل جميع أفراد وضباط تلك الكتيبة والاعلان عن انضمامها لحشود الثورة الشعبية في شارع المطار ..!..
أما عن نهاية الحديث في مفارقات وزارة الدفاع العجيبة فهوا مرتبط بملاحظتين هامتين خرجت بهما من واقع المشاهد التلفازية التي بثت من قناة المسيرة الفضائية عندما تابعت تلك التصريحات الهامة لجنود وضباط اللواء 314مدرع المرابط في مبنى التلفاز اليمني (ويحوي قنوات اليمن وسبأ والايمان الفضائيات) وفوجئت بالمفارقات الهامة التالية :
(1) لاحظت ان الجنود يدلوا بتصريحاتهم بكل حرية وبثقة عالية وهم يحملون عدتهم القتالية كاملة من سلاح ألي كلاشينكوف وجعب (مخازن الرصاص) وتحدثوا في سياق تصريحاتهم عن تلك الأوامر لقيادتهم العسكرية التي فرضت عليهم بقصف منازل المواطنين الابرياء الآمنين في حي التلفزيون وحي الجراف والتلويح (من قبل قياداتهم) بأنهم سوف يعدمون ميدانيا في التو واللحظة في حالة رفضهم لها..! .
كما شكوا بقائهم لمدة ثلاثة ايام دون أي تموين بالماء والطعام بينما قام الطرف الأخر في الصراع من اللذين قاتلوهم بالأمس بتكريمهم وتقديم ما يحتاجونه من طعام ومياه شرب واسعافات أولية للجرحى منهم بعد استسلامهم لهم ..! .
(2) الملاحظة (المفارقة) الثانية هي قيام مقاتلي أنصار الله بإجراء الاسعافات الأولية العاجلة لمناوئيهم من جرحى أفراد اللواء 314مدرع ومباشرة في موقع الاحداث المحتدمة, ثم نقلهم إلى مستشفى المؤيد بحي الجراف القريب منهم لاستكمال اجراءات اسعافهم وتطبيبهم اللازم ليجتمع في ذات المشفى الجاني العسكري والمجني عليه المدني في مشهد انساني رائع لا مثيل له ..!! .
نعم هي ملحمة انسانية رائعة صنعها أنصار الله المخلصين بكل عفوية وتلقائية ومن حيث لا يتعمدون أو يدركون ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com