أخبار اليمن

مصدر في اللجنة الرئاسية يكشف عن معالجات لإنهاء الأزمة بشأن الجرعة

كشف مصدر في اللجنة الرئاسية المكلفة بالنزول إلى محافظة صعدة? عن التوصل إلى حزمة من الرؤى والتوصيات? من المقرر تقديمها ضمن التقرير الذي ستقدمه اللجنة إلى اللقاء الموسع المزمع عقده السبت المقبل.

ونقلت وكالة “خبر” للأنباء عن المصدر – الذي فض?ل عدم ذكر اسمه –: إن اللجنة قامت بإعداد تقرير شامل وموسع? بعد اطلاعها على جميع الرؤى المقدمة من قبل القوى والأحزاب السياسية للخروج من الأزمة التي يعيشها البلد.

وكان من المقرر أن يعقد الرئيس هادي اجتماعا?ٍ موسعا?ٍ? الخميس? بكبار رجالات الدولة وأعضاء مجلسي النواب والشورى? والقيادات السياسية والحزبية? ومنظمات المجتمع المدني? لكن تم إقرار تأجيله إلى السبت.

المصدر أكد لوكالة “خبر”? أن هناك تفاهمات تمت بعد دراسة كل مبادرة قدمتها القوى السياسية? وأن التوصيات التي تضمنها تقرير اللجنة للقاء الموسع موجهة للقيادة السياسية ومجلسي النواب والشورى وكافة مؤسسات الدولة? داعيا?ٍ الجميع إلى دعم تلك التوصيات من أجل أن ترى النور.

وحول ما تضمنته تلك التوصيات? اكتفى المصدر بالإشارة إلى أنها “سترضي كافة أبناء الشعب اليمني وكذا الفرقاء السياسيين على الساحة الوطنية بمن فيهم جماعة أنصار الله”.

وبحسب المصدر? فإن هناك حزمة من التوصيات والإجراءات فيما يخص مسألة دعم المشتقات النفطية? لكنه شدد على ضرورة إيجاد آلية محددة من أجل تنفيذها.

وتشهد العاصمة صنعاء تظاهرات احتجاجية واعتصامات أعلنتها جماعة أنصار الله “الحوثيين” للمطالبة بإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية “الجرعة”? وإسقاط الحكومة الحالية? بالإضافة إلى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأعلنت الحكومة قرار رفع الدعم فجر الأربعاء 30/7/2014م بعد أزمة خانفة في المشتقات شهدتها اليمن استمرت نحو خمسة أشهر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق