أخبار اليمن

حزب المؤتمر يغير من لهجته بشأن الحكومة ويطلب من الرئيس هادي عدم الدفاع عن الجرعة

دعا الناطق الرسمي لحزب المؤتمر الشعبي العام عبده الجندي? رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي إلى المبادرة في إقالة الحكومة التي قال بأنها زجت البلد في أزمة اقتصادية حادة كما دعاه الى تجميد قرارها “الخاطئ” فيما يخص رفع الدعم عن المشتقات النفطية .

وطالب الجندي الرئيس هادي بالمبادرة أيضا?ٍ إلى دعوة الأحزاب السياسية إلى التوافق وتشكيل حكومة كفاءات يمثل فيها كافة الأطراف وتتحمل مسؤولية اتخاذ قرار الإصلاحات الإقتصادية .

وأضاف في تصريح صريح يعكس موقف حزب المؤتمر من الثورة الشعبية ضد الحكومة بالقول: ليس من مصلحة الرئيس هادي أن يتحول إلى مدافع عن هذه “الجرعة” التي دخلت إلى كل بيت وأوصلت النفوس إلى الحناجر ? وجعلت الرافضين لها يتصدرون قيادة الشارع .

وبشأن التصريحات التي تداولتها بعض المواقع الإخبارية ونسبت لياسر اليماني ? فقد أكد الجندي لوكالة خبر أنه لا يعبر عن وجهة نظر المؤتمر الشعبي العام? وعلى وجه الخصوص الإسائة التي يوجهها لفخامة رئيس الجمهورية النائب الأول أمين عام المؤتمر الشعبي العام.

وقال الجندي إن الرئيس هادي ما زال – حتى اللحظة – في وضع سياسي يؤهله إلى التقريب بين كل الأطراف واتخاذ القرارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعيد الهدوء والاستقرار والسكينة إلى البلد .

كما أكد أنه “ليس من مصلحة رئيس الجمهورية أن يتحول الإعلام الرسمي إلى إعلام حزبي محر?ض ? يستعرض المارشات العسكرية والأناشيد الحماسية التي تحرص على تفجير الوضع “.

وتابع الجندي حديثه قائلا?ٍ أن هناك – فعلا?ٍ – هيجان لا يستطيع أحد أن يتحكم فيه إلا رئيس الجمهورية بأسلوبه الهادئ والحريص على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com