أخبار اليمن

قبائل مأرب والجوف تصعد ضد الجـرعة وتهدد بالاعتصام أمام الأمم المتحدة

جدد اللقاء الموسع? الذي عقدته قبائل محافظتي مأرب والجوف? مساء الأحد? رفضه للقرار الحكومي الخاص بإعلان رفع الدعم عن المشتقات النفطية “الجرعة”.

وأوضح الشيخ منصور العجي بن خالد – أحد مشائخ الجوف ورئيس ملتقى قبائل “دهم”- أن اللقاء الذي شهدته منطقة “السحيل” بمأرب? أقر عددا?ٍ من الخطوات التصعيدية? بعد انتهاء المهلة التي أعلنتها قبائل مأرب في وقت سابق للرئيس هادي والحكومة للعدول عن القرار وأيدتها قبائل الجوف .

وقال العجي? في إفادة خاصة لوكالة”خبر” للأنباء: إن الاجتماع كان بحضور كبار مشايخ مأرب والجوف? في مقدمتهم (الشيخ العجي بن خالد رئيس تحالف قبائل مأرب والجوف? والشيخ محمد بن محمد الزيدي)? مضيفا?ٍ أنه تم إقرار خطة تصعيدية للمطالبة بإلغاء القرار .

وبحسب العجي? فإن الخطة تضمنت الدعوة إلى الخروج والمشاركة في مسيرة حاشدة? الأربعاء المقبل? لكافة أبناء إقليم سبأ? في مدينة مأرب? بالإضافة إلى إعطاء الرئاسة والحكومة مهلة جديدة لمدة أسبوع? ما لم فإن ملتقى قبائل أبناء محافظتي مأرب والجوف? سيبدأ مرحلة جديدة من التصعيد? عبر الاعتصام المفتوح أمام مكتب الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء .

وأعلنت قبائل “الجوف”? الخميس الماضي? خلال اجتماع عقد في منزل مستشار المحافظة الشيخ صالح العجي شطيح? في مديرية “الروض”? تأييدها للخطوات التي أعلنها ملتقى قبائل مأرب بإعطاء الحكومة مهلة أسبوع للعدول عن القرار .

وأكد الوكيل المساعد لمحافظة مأرب? الشيخ عبدالواحد المقبلي – في وقت سابق لوكالة “خبر” للأنباء – رفض أبناء مأرب لقرار الجرعة جملة وتفصيلا?ٍ? مناشدا?ٍ الرئيس هادي بالعدول عن القرار وعودة الأسعار إلى ما كانت عليه.

وأكد أن تحركات أبناء مأرب تأتي تعبيرا?ٍ عن رفضهم للقرار? واستعدادهم للتضحية بأنفسهم من أجل كافة أبناء الشعب? رغم تشويه صورة أبناء المحافظة? منوها?ٍ أن ذلك غير حقيقي- وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق