عربي ودولي

الأزهر الشريف يدين مجزرة الإرهابين بحق الجنود في حضرموت ويؤكد أن لا صلة لها بالإسلام

أدان الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية الأعمال الإرهابية التي شهدها اليمن وفي مقدمتها المجزرة الوحشية التي قامت بها عناصر الإرهاب ضد 14 جنديا في محافظة حضرموت .. مشددا أن هذه الجريمة البشعة والمشينة لا تمت للإسلام بصلة.

جاء ذلك على لسان أمين عام اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف فضيلة الشيخ محمد زكي? خلال لقائه اليوم في جامع الأزهر بوزير الدولة ـ عضو مجلس الوزراء شايف عزي صغير.. بحضور إمام جامع الأزهر الدكتور عبد العظيم أبو اصبع.

وشدد فضيلة الشيخ محمد زكي أن الإسلام دين رحمة وتسامح يقوم على التعاطي مع الآخرين بالحكمة والموعظة الحسنة و ينبذ التطرف بكل أشكاله وألوانه وأنواعه من أي طرف كان .. مؤكدا?ٍ أن الجريمة البشعة التي قامت بها العناصر الإرهابية في حضرموت تتنافى مع المعاني السامية التي جاء بها الدين الإسلامي الحنيف القائمة على الاعتدال.
كما شدد أمين عام اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف أن تلك الأعمال الإرهابية التي تستهدف الآمنين لا تقوم بها إلا جهات مشبوهة تسعى للإضرار بالإسلام و تشويهه معانيه السامية ولا تخدم المسلمين ولا القضايا الإسلامية.

هذا وقد بحث وزير الدولة ـ عضو مجلس الوزراء شايف عزي صغير مع أمين عام اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف خلال اللقاء? آفاق تعزيز التعاون الأخوي
بين البلدين الشقيقين في المجالات الدينية والإرشادية.

وأشاد الوزير صغير خلال اللقاء بالدور الذي تقوم به البعثة الأزهرية باليمن في نشر تعاليم الدين الإسلامي الحنيف القائمة على الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف
والإرهاب.

وتطرق إلى ما شهده اليمن من عمليات إرهابية تستهدف زعزعة آمن
واستقرار المجتمع وآخرها الجريمة والمجزرة الوحشية بحضرموت .

سبأ

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق