ريـاضـــــة

الألمان أبطال العالم بعد الفوز على الأرجنتين بهدف قاتل لـ”جوتزه”

توج منتخب ألمانيا بلقب مونديال 2014 بعد فوزه على الأرجنتين بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين على ملعب الماراكانا في ريو دي جانيرو البرازيلية.

أحرز ماريو جوتزه هدف المباراة القاتل فى الدقيقة 113 من زمن المباراة والى امتدت لشوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلى للمبارة بالتعادل السلبى بين الفريقين.

وشهد اللقاء أكثر من فرصة ضائهة للفريقين أبرزها فى الدقيقة 21 عندما أضاع هيجواين هدف?ٍا مؤكد?ٍا للأرجنتين من انفراد تام بالمرمى الألمانى.

وشهدت الدقيقة 30 إلغاء هدف لهيجواين من تسلل واضح.

كما تصدت العارضة الارجنتينية تتصدى لضربة رأس هوفيدس لتضيع أكبر فرصة لألمانيا في آخر دقيقة من الشوط الأول.

فى الشوط الثاني بدأ الأرجنتين مهاجما وأجرى تغييرا بنزول أجويرو بدلا من لافيتزي ومعه ميسي وهيجواين وكرة ضائعة من هيجواين المتحرك في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني.

في الدقيقة الـ 48 يسدد ميسي كرة في بد نوير والحكم يحتسب تسللا صحيحا.. بهدها بدقيقة واحدة ينفرد ميسي بنوير ويسدد الكرة بجوار القائم ويمسك قدمه للاصابة مما أثار رعب سابيلا.

حاولت ألمانيا أن تعود للمباراة بعد سيطرة أرجنتينية فى البداية عن طريق وسط الملعب بتشديد الرقابة من كروس على ميسي ومعه كرامر.

فى الدقيقة الـ 56 ارتطام عنيف بين نوير وهيجواين اثار رعب المشجعين.

عادت ألمانيا بعد ربع ساعة من الشوط الثاني الى السيطرة على الملعب.

ثم تمكن الألمان من مواصلة السيطرة على الملعب لكن بدون خطورة على مرمى التانجو إلا أنه في الدقيقة 71 وتمريرة من مولر إلى شورله لكن الكرة طالت على قدمه وذهبيت لروميرو.

وفى الدقيقة الـ 75 عاد التانجو بقيادة ميسي بدأ في العودة للمباراة من جديد بعد أن توغل في الجهة اليمنى وتلاعب بالدفاع قبل ان يسدد الكرة من حدود المنطقة لكن محاولته مرت بجانب القائم الأيمن.

ودفعت الأرجنتين بتغيير هجومى بنزول بالاسيو بدلا من هيجواين لتشديد الهجوم.

لكن الهدف كاد ان يأتي من الجهة المقابلة عندما سقطت الكرة امام كروس على حدود المنطقة فاطلقها قوية لكن محاولته مرت بجانب القائم الايسر (82).

وقبل انتهاء الشوط الثاني لجأ سابيلا الى تكثيف الوسط بنزول جاجو بدلا من المرهق بيريز وبالفعل أطلق الحكم صافرته معلنا اللجوء للوقت الاضافي.

بدأ الألمان الشوط الاضافي الاول بفرصة خطيرة لشورله بتسديدة من داخل المنطقة لكن روميرو تألق وتصدى لها.

وفى الدقيقة الـ 97 هاجم بالاسيو بعد انفراد بنوير ووضعها من فوقه فاخفق في محاولته ومرت الكرة بجانب القائم الايمن بعد تأمينها من بواتنج.

وفى الشوط الإضافي الثاني واصلت ألمانيا الضغط جتى لعب شورله كرة رائعة من اليسار أوقفها البديل جوتزه الذى نزول بدلا من كلوزه العجوز على صدره ببراعة ووضعها من فوق روميرو داخل المرمى.. وسط فرحة كبيرة فى المدرجات من المستشارة ميركل .

بعد الهدف حاول ميسي وزملاؤه إدراك التعادل ولكن دون جدوى بعد استبسال دفاعات المانشافت بقيادة هومليس الرهيب وبواتنج العملاق ومن ورائهما العملاق نوير.

وأطلق الحكم الإيطالي المتميز ريتزولى صافرته معلنا انتهاء النهائي الكبير بفوز الألمان بالكأس الأغلى فى العالم والكون كله.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق