أخبار اليمن

مصدر مسئول باللجنة الرئاسية بعمران يدلي بتصريح حول الاتفاقية بين الحوثيين والاصلاح

صرح مصدر مسئول باللجنة الرئاسية المكلفة في محافظة عمران بأنه وتنفيذا?ٍ للاتفاق الموقع عليه يوم الأحد 22 يونيو 2014م من جميع الأطراف ذات العلاقة لوقف إطلاق النار وإيقاف نزيف الدم في محافظة عمران وأي منطقة توتر أخرى في محيطها فقد تم تشكيل أربع لجان ميدانية لتطبيق البند الأول وتنفيذ البند الثاني من الاتفاق.

وأوضح المصدر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بأن اللجان الأربع سوف تباشر عملها ابتداء?ٍ من اليوم الأربعاء الموافق 25 يونيو 2014م.

وأهاب المصدر بكل الأطراف وجميع من يعز?ْ عليهم الأمن والاستقرار والسكينة العامة التعاون الكامل مع اللجان في الاتجاهات الأربعة التي ستتجه إليها ولما فيه إصلاح ذات البين وإيقاف نزيف الدم ونبذ كل أشكال العنف والاقتتال وتجريم اللجوء إلى السلاح.

ونبه المصدر كل الأطراف بأن اللجان الأربع المكلفة قد أسندت إليها مهمة التعاون المسئول والوثيق مع الجميع وكذا الإعلان الصريح والواضح عن أي جهة أو طرف يعرقل عمل اللجان ويعيق التنفيذ الشامل والكامل للاتفاق الموقع من جميع الأطراف ذات العلاقة.

وأكد بأن تنفيذ الاتفاق وضمان نجاح اللجان المشكلة يستدعي تعاون الجميع وتغليب مصلحة الوطن العليا وتأمين مقومات استمرارية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي الجديد? يمن التعايش والوفاق والعدل والمساواة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق