اﻹقتـصاديـــة

شركتان سعودية وأمريكية تهددان بحرمان عدن من الكهرباء

هددت الشركتان السعودية والأمريكية اللتان تزودان محافظة عدن بالطاقة بقطع خدمة الكهرباء عن المحافظة في حال لم تقم مؤسسة الكهرباء بعدن بتسديد مستحقاتهما البالغة 15 مليون دولار خلال 48 ساعة.

ونقلت صحيفة أخبار اليوم عن المهندس خليل عبد الملك مدير عام الكهرباء بمحافظة عدن أنه يتواجد حاليا?ٍ في صنعاء لمتابعة الوزارة والبنك المركزي بشأن صرف مستحقات الشركتين بموجب الاعتماد المستندي للشركتين المتواجدة في البنك المركزي? بالإضافة إلى مطالبة الوزارة بشراء الوقود للمحطات الكهربائية الموجودة في المحافظة ? خاصة محطة المنصورة? والتي يتواجد فيها ثلاثة مولدات جديدة بدون وقود.

وأكد بأن المديونية التي تعاني منها المؤسسة والتي تصل إلى أكثر من 17 مليار? وأنه تم توجيه قيادة المناطق في مديريات المحافظة للقيام بحملة قطع الكهرباء على كبار المستهلكين والمرافق الحكومية التي تتخلف عن السداد حتى تستطيع المؤسسة شراء مادة الديزل لتشغيل المحطات الكهربائية.

الجدير بالذكر أن مديونية المؤسسة التي تطالبها من المواطنين والمرافق الحكومية في عدن بلغت نحو 17 مليار ريال? منها ثمانية مليارات لدى المرافق الحكومية بعدن? ومستشفى الجمهورية بلغت مديونيته 450 مليون ريال لم يتم تسديدها? إلى جانب 9 مليار ريال مديونية لدى المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com