أخبار اليمن

مصرع دبلوماسية مصريه جنوب اليمن

عثرت الأجهزة الأمنية في محافظة عدن جنوب اليمن مساء أمس الأحد على جثة دبلوماسية مصرية بعد اختفائها لمدة ثلاثة أيام.

وأكد مصدر في السفارة المصرية في صنعاء لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين مقتل مساعد الملحق الإداري في القنصلية المصرية في محافظة عدن والتي تدعى هدى محمد الغباري مصرية الجنسية.

وأضاف المصدر أنه لا توجد معلومات تفصيلية عن الحادثة كونها حصلت في محافظة عدن? مشيرا?ٍ إلى أن جثة الضحية ماتزال متواجده في محافظة عدن وأن السفارة على تواصل دائم مع القنصلية لمتابعة القضية.

وأوضح مصدر في إدارة أمن عدن لـ (د.ب.أ) أن حملة أمنية تحركت يوم أمس الأحد بناء?ٍ على بلاغ قدم من القنصل المصري في محافظة عدن ظهر السبت? حيث تم اقتحام المنزل الذي تسكنه الغباري بمفردها في منطقة خور مكسر بالمحافظة.

وأشار المصدر إلى أنه تم العثور على جثة الغباري البالغة من العمر 59 عاما?ٍ في مقر إقامتها وعلى رأسها دماء? ورجح المصدر أن تكون قد تعرضت الغباري للقتل.

وقال المصدر إنه تم إحالة الجثة إلى البحث الجنائي في المحافظة من أجل إجراء الفحص من قبل أطباء شرعيين ليتم البدء بإجراء التحقيقات في وقت لاحق? كما لم تصدر معلومات أولية عن البدء في عملية الفحص الشرعي الأولي .

ولم يتم القبض على أي متهم كما لم تتهم السفارة المصرية أو أي جهة أخرى سواء جماعة أو شخص بالوقوف وراء مقتل الغباري.

واستبعد المحلل السياسي من محافظة عدن عبدالرحمن منصور أن تكون قد تعرضت الغباري لعملية قتل بسبب خلافات سياسية? مضيفا?ٍ :” في حالة تبين أن الغباري تم قتلها فإنه قد يكون عن طريق عصابة سرقة وليس بسبب خلافات سياسية.

ولم تصدر الحكومة اليمنية أي موقف حول الحادثة حتى لحظة كتابة الخبر.

وكانت آخر عملية قتل يتعرض لها أجانب في اليمن في مطلع الشهر الماضي حين قتل فرنسي وأصيب آخر برصاص مسلحين مجهولين في العاصمة صنعاء? ولم يتم إلقاء القبض على الجناة حتى اللحظة كما ان التحقيقات ماتزال جارية كما تقول جهات أمنية.

المصدر_اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com