أخبار اليمن

الداخلية تكشف عن افشال مخططات لاختطاف القائم بأعمال السفير الامارتيين وسعوديين

كشفت وزارة الداخلية اليمنية? اليوم الأربعاء? عن نجاة القائم بأعمال سفارة الإمارات العربية المتحدة من محاولة اختطاف كانت تستهدفه الشهر الماضي على يد خلية تابعة لتنظيم القاعدة.

وقال مدير عام التوجيه والعلاقات والناطق الرسمي لوزارة الداخلية? محمد القاعدي في مؤتمر صحفي : “تم القبض على عناصر الخلية وعددهم ستة أشخاص بعملية نوعية لأجهزة الأمن وبعد عملية مراقبة وضبط بحوزتهم أسلحة وبطائق وجوازات سفر مزورة وعملة يمنية مزورة.”

وأشار القاعدي في المؤتمر الصحفي الذي عقده? في نادي ضباط الشرطة إلى أن “عناصر الخلية كانوا يستخدمون أساليب الابتزاز وأن أحدهم كان قد كتب وصيته مخاطبا والدته بأنه ذاهب للاستشهاد في سبيل الله وأن أمه سوف تحظى بشفاعته يوم القيامة.”

وقال «القاعدي» ان العصابة كانت تستأجر غرفة في أحد الفنادق بالعاصمة صنعاء? وتمكن رجال الشرطة القبض عليهم خلال عملية مداهمة الفندق? وتوصلت التحقيقات ان «أشخاصا?ٍ» هم من طلبوا منهم القيام بهذه العمليات.

وألقى القاعدي الضوء على أن “تم ضبط عصابة أخرى مكونة من ثلاثة أشخاص وجهت تهديدات إلى السفارة السعودية في صنعاء وكانت تقوم باختطاف عدد من المواطنين السعوديين القادمين من المملكة إلى اليمن.”

وع?ْرض خلال المؤتمر الصحفي مقطع فيديو لعدد من أعضاء الخلية? أحدهم كان يبعث برسالة توديع لوالدته يخبرها أنه سيكون «شهيدا?ٍ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com