اﻹقتـصاديـــة

تقرير : مؤسسة المياه بذمار تعاني من تضخم اداري وفساد مالي وأداري

كشفت تقرير اعدة المجلس المحلي للشباب بمحافظة ذمار , عن احد اكبر بؤر الفساد في محافظة ذمار , وصرفيات خيالية تذهب الى جيوب بعض المسئولين , وقال التقرير في ندوة حملت عنوان ” مشكلة نقص إمدادات مياه الشرب في مدينة ذمار..الأسباب والحلول ” ان المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بذمار تعاني من تضخم وظيفي كبير في الادارة العامة حيث لوحظ ان عدد العاملين الموزعين على مكتب المدير العام هو (21) موظف وان عدد الموظفين في الشئون الادارية (23) موظف وان عدد الموظفين في الشئون المالية هو(32).

وأشار التقرير انه يتم صرف مبلغ (سبعمائة الف) ريال شهريا?ٍ لأحد المطاعم قيمة وجبة تناول طعام الغداء للمدير العام ونوابه الأربعة وبعضا?ٍ من الموظفين ? وهذا ما يضيف أعباء تتحملها المؤسسة هي في غنى عنها.في وقت تعاني المؤسسة اصلا?ٍ من وعجزها المالي كبير لم تستطع فيه الايفاء بالتزاماتها المالية تجاه الموظفين المتمثل في الرواتب .

في الجانب الفني , خلص التقرير الذي استند الى معلومات ميدانية ولقاءات متعددة مع مسئولي المؤسسة وبعض الخبراء , إن نسبة الفاقد من المياه تصل إلى 52% , مشيرا?ٍ الى ان مديونية المياه وصلت الى 456 مليون ريال حتى نهاية العام الفائت 2013م , نحو 30% من ذلك المبلغ مديونية لدى القطاع الحكومي.

وأوصى التقرير بضرورة ” تشبيب القيادة ورفد الادارة العليا بكوادر شبابية مؤهلة ” من حملة المؤهلات التعليمية والدراسات العليا ? ممن هم موجودون في المؤسسة وعدم تحميل المؤسسة بأعباء اضافية متمثلة في تعيينات من خارج المؤسسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com