أخبار اليمن

مسيرة حاشدة تطالب باسقاط الحكومة وتوجه رسائل هامة بشأن رفع الدعم عن المشتقات

شارك الآلاف من اليمنيين في مسيرة حاشدة جابت امس شوارع العاصمة صنعاء? احتجاجا?ٍ على شح المشتقات النفطية? وللمطالبة بإسقاط الحكومة بتهمة “الفساد”.

المسيرة التي نظمتها حملة “11 فبراير” من ساحة “التغيير”? بالعاصمة صنعاء? وتوجهت إلى وزارة النفط في شارع الزبيري? اتهمت الحكومة بـ”الفساد”? معبرين عن رفضهم لنية الحكومة رفع الدعم عن المشتقات النفطية? مبررين ذلك بأن المواطن “لم يعد يتحمل المزيد من غلاء الأسعار في ظل الظروف التي تمر بها البلاد”.

وفي بيان وزعه منظمو المسيرة جددت حملة “11 فبراير”? رفضها لأي “زيادة سعرية على المشتقات النفطية”? و”أي إجراءات تستهدف طبع للعملة دون غطاء” لما سيلحقه ذلك من ضرر مباشر في قدرة الشعب الشرائية? مطالبا?ٍ بإقالة الحكومة? وتشكيل حكومة كفاءات وطنية? لإغلاق أبواب الفساد.

ودعا البيان إلى “إيقاف جرائم الطيران الأمريكي بحق اليمنيين تحت أي ذريعة وأي مبرر”? معتبرا?ٍ ذلك “انتهاكا?ٍ صارخا?ٍ للسيادة الوطنية واستهدافا?ٍ للكرامة اليمنية”.

وشارك في المسيرة عدد من الجنود والضباط الذين طالبوا بإيقاف حملة الاغتيالات الممنهجة ضد القيادات الأمنية والعسكرية? وفرض الأمن وسلطة الدولة.

كما أدان بيان الحملة? ما وصفها بالجرائم البشعة في حق منتسبي القوات المسلحة? والتي قال إنها “تهدف إلى تصفية الكوادر الوطنية في هذه المؤسسات”.

وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء منذ أيام? أزمة خانقة بسبب شح المشتقات النفطية? ما أدى إلى توقف أعمال الكثير من المواطنين في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com