غير مصنف

جمعية كنعان لفلسطين تحيي يوم الأسير بمهرجان كبير بصنعاء

أحيت جمعية كنعان لفلسطين بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في صنعاء? امس السبت? مهرجانا?ٍ بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني? في مقر خيمة المقاومة في صنعاء.

وشارك في المهرجان الذي غاب عنه الاستاذ يحيى محمد صالح رئيس الجمعية? عميد السلك الدبلوماسي المعتمد? السفير أشرف عبد الوهاب عقل? سفير جمهورية مصر العربية? وسفراء السودان? وموريتانيا? وكوبا? والقائمين بالأعمال العرب ( المغربي والسوري)? والعديد من الفعاليات والشخصيات اليمنية وأبناء الجالية الفلسطينية? ألقيت من خلاله العديد من الكلمات? أكدت دعم صمود وحرية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون والمعتقلات الإسرائيلية باعتبارهم أسرى سياسيين يمثلون قضية وطنية عادلة.

وأعلن الدكتور محمد نعمان? ممثل جمعية كنعان لفلسطين? بأن الجمعية برئاسة الأستاذ يحيى محمد عبد الله صالح? قد قررت تشكيل لجنة كنعان في اليمن لدعم الأسرى وقضاياهم العادلة? وألقى كلمة الأسرى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية? الأسير المحرر? سلطان مهداوي? والذين أكدوا دعمهم الكامل لخيارات وقرارات سيادة الرئيس أبو مازن ورفضهم أي ابتزاز إسرائيلي أو مساومة سياسية إسرائيلية لورقة الأسرى في المفاوضات? وثم?نوا عاليا?ٍ قرار سيادة الرئيس أبو مازن بالانضمام للمنظمات والمعاهدات الدولية.

وبدوره ألقى السفير دياب اللوح? سفير دولة فلسطين? كلمة? شكر من خلالها جمعية كنعان لفلسطين? ورئيسها على هذه المبادرة لإحياء يوم الأسير الفلسطيني? على طريق خلق صوت شعبي فلسطين عربي ضاغط لدعم وإسناد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون والمعتقلات الإسرائيلية? باعتبار أن قضية الأسرى هي محل إجماع وطني فلسطيني وقومي عربي ودولي إنساني? وهي العنوان الأبرز في الساحة الفلسطينية? وعلى رأس أوليات العمل الوطني الفلسطيني? وأجندة القيادة الفلسطينية? وسيادة الرئيس ابو مازن? حتى يتم الإفراج عن الأسرى كافة دون قيد أو شرط او تمييز? وحم?ل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن التداعيات الناجمة لعدم إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى? وعن إفشال مهمة وزير الخارجية الأمريكي? وتقويض الجهود المبذولة لإقامة السلام العادل والشامل في المنطقة.

وثم?ن السفير عاليا?ٍ? جهود وقرارات الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية? لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية والأهلية في الواقع الفلسطيني? والتوجه نحو انتخابات رئاسية و تشريعية ومجلس وطني جديد? وجدد الدعم الكامل لمواقف وخيارات وقرارات سيادة الرئيس أبو مازن? الواضحة والصريحة والثابتة والتي من خلالها ي?ْشدد على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية? وقراره بانضمام دولة فلسطين إلى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية? باعتباره حق سياسي وقانوني للشعب الفلسطيني.

ونقل السفير تحيات فلسطين? وتحيات الشعب الفلسطيني وسيادة الرئيس أبو مازن للشعب اليمني الشقيق رئيسا?ٍ وحكومة وشعبا?ٍ? وأكد تجديد العقد التاريخي وحلف الدم بين فلسطين واليمن? وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية قدمتها فرقة الدبكة الشعبية الفلسطينية للكبار والصغار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com