أخبار اليمن

مسؤل تركي يكشف عن نقل 3500 مقاتل من سوريا لليمن لقتال الحوثيين بتنسيق امني تركي يمني

نقلت صحيفة تركية عن زعيم سياسي تركي ان المخابرات التركية تشرف حاليا على عملية نقل مقاتلين من سوريا الى اليمن بالتنسيق مع جهات نافذة في الحكومة اليمنية ? مؤكدة ان 3500 مقاتلا يتم نقلهم بتمويل تركي الى مطاري الحديده وصنعاء للمشاركة في حرب عمران المرتقبة ضد انصار الله.

و كشفت صحيفة ” جمهورييت ” التركية لأول مرة بأن حكومة الإخوان في تركيا تدعم الإخوان في اليمن و ترسل المقاتلين العائدين من سوريا إلى اليمن لمواجهة الحوثيين في اليمن .

الصحيفة ذكرت ان حكومة تنظيم الاخوان المسلمين في تركيا ترسل مقاتلين من جنسيات مختلفه عبر مطار أتاتورك باسطنبول و عبر مطار إنطاكية بجنوب تركيا .

وذكرت الصحيفه عن زعيم حزب الشعب الجمهوري ” ?مال قلیتش دار أوغلو ” في مقابلة معة كشف فيها أن المخابرات التركيه تشرف على نقل المقاتلين الى اليمن عبر الخطوط الجويه التركيه على متن 25 رحلة طيران بواقع رحلتين يوميا?ٍ وذلك بناء على طلب عاجل من الهيئة العليا للإخوان باليمن (الاصلاح) .

و ذكر ” كمال اوغلو ” للصحيفه أن رجل الأعمال القبلي الإخواني حميد الأحمر هو المسؤول عن عملية النقل مشيرا?ٍ أن تسديد مستحقات الشركة الناقله تحت مسمى عودة ابناء الوطن المعسرين من الخارج على نفقة الحكومه والتي تكفل وزير المالية صخر الوجيه بذلك .

يذكر ان وكالات طيران تركية توزع هذه الأيام منشورات عروض اسعار مخفظة سياحية للسفر الى تركيا و العودة و هو ما يعتبره محللون يأتي في سياق ملئ الرحلات التي تنقل المقاتلين بمسافرين حقيقيين بحيث يبدو الأمر طبيعيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com