اﻹقتـصاديـــة

إنشاء صندوق لدعم وتحسين مخرجات البحث العلمي

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي م /هشام شرف كافة الجهات ذات العلاقة بالإسهام الفعال في دعم مشروع الشراكة بين مؤسسات البحث العلمي في اليمن والقطاع الخاص الذي يأتي في إطار التعاون بين الوزارة والجامعات وبين القطاع الخاص حول أفضل الفرص لاستفادة سوق العمل ممثلا?ٍ بقطاع الأعمال من مخرجات البحث العلمي للجامعات ومراكز الأبحاث المختلفة .

جاء ذلك في إطار التجهيزات والإعدادات الخاصة بورشة العمل وما تم الاتفاق بشأنه مع رئيس الوزراء .

وأوضح معالي الوزير بأن الشراكة سوف تكون ضمن إطار تنفيذي يتضمن استكمال انشاء صندوق دعم البحث العلمي وتحديد دور القطاع الخاص وفقا لأفضل التجارب الدولية . إضافة إلى إيجاد آلية تنسيق لتعزيز فرص الإفادة من البحث العلمي في قطاع الأعمال من خلال الاتفاق على إنشاء مكتب تنسيق بين الجهات الحكومية وبين القطاع الخاص? ويتضمن المكتب (ممثل عن الوزارة? ممثل عن الجامعة? ممثل عن القطاع الخاص? ممثل عن مراكز المعلومات).

و ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجهود المبذولة من قبل القطاع الخاص والشركات المساهمة في المشروع داعيا?ٍ الجميع إلى التعاون باعتبار المسئولية تكاملية .

الجدير بالذكر أن تطوير الية الشراكة بين قطاع الأعمال ومؤسسات البحث العلمي ستسهم في تحسين مخرجات البحث العلمي وتعظيم فرص الإفادة منها لخدمة التنمية عموما?ٍ واحتياجات الإقتصاد وقطاع الأعمال على وجه الخصوص .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com