أخبار اليمن

مشائخ حجة في مهمة لإقناع خاطفي القاضي السروري خلال “48” ساعة

قالت مصادر محلية متطابقة أن اتصالات مكثفة تجري منذ يوم أمس من قبل مشائخ في محافظة حجة مع قبيلة الادابعة لتأمين حياة القاضي محمد عبد العليم السروري? رئيس المحكمة الجزائية بمحافظة حجة? المختطف منذ يوم أمس على خلفية النطق بالحكم في قضية مقتل مدير أمن مديرية حجة.

و أكد الشيخ فهد دهشوش وكيل محافظة حجة? رئيس فرع المؤتمر? في تصريح لـ”يمنات” إنهم كسلطة محلية? قاموا بالتواصل مع عقلاء قبيلة الأدابعة? لتأمين حياة القاضي السروري.

و تابع دهشوش في حديث هاتفي مع “يمنات” أن مشائخ المحافظة و معهم السلطة المحلية سيواصلون مساعيهم لتحرير القاضي.

و قال لـ”يمنات” مصدر أمني بمحافظة حجة? إن توجيهات من وزارة الداخلية وصلت لأمن حجة بضرورة تجهيز حملة أمنية? لتحرير القاضي.

و حسب المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث? إن إدارة الامن أمهلت مشائخ المحافظة “48” ساعة لإقناع قبيلة الادابعة بتسليم القاضي للدولة و تسليم انفسهم.

و تابع المصدر أن المهلة التي حددها أمن حجة جاءت بطلب من مشائخ المحافظة.

و لم يتمكن “يمنات” من التواصل مع مدير أمن المحافظة ونائبه? حيث لم يردان على جواليهما? لاستيضاح مزيد من المعلومات في هذا الجانب.

و أفاد “يمنات” مصدر قبلي بأن القاضي المخطوف يتواجد في قبيلة الأدابعة? و في صحة جيدة? و لم يتعرض لأي مكروه.

و تابع المصدر الذي رفض طلب ذكر أسمه? أن القاضي قال لهم في البداية أنه اصدر حكمة بناء على وثائق وشهادات? لكنه عاد وقال أنه مغرر به.

يذكر أن محاكم و نيابات الجمهورية علقت منذ صباح اليوم الأربعاء أعمالها? بناء على بيان أصدره نادي قضاة اليمن? و الذي أعلن فيه تعليق أعمال النيابات و المحاكم حتى الافراج عن القاضي السروري? و إقالة مدير أمن محافظة حجة? و عدد من المطالب الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com