أخبار اليمن

الرئيس اليمني يبلغ العاهل السعودية رفضه إتخاذ أي موقف ضد قطر ويبدي استعداده للوساطة

قال مصدر رسمي رفيع المستوى إن رئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي, أبلغ قيادة المملكة العربية السعودية, أمس, رده على طلبها منه تحديد موقف إما مؤيد للسعودية أو لقطر, على خلفية إعلان المملكة والإمارات والبحرين, الأربعاء الماضي, سحب سفرائها من الدوحة.

وأوضح المصدر, الذي اشترط عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث في هذا الموضوع, أن الرئيس هادي أجرى, أمس الجمعة, اتصالا تلفونيا?ٍ غير معلن عنه, إلى السعودية أبلغ فيه الملك عبدالله بن عبد العزيز أن «اليمن لا تستطيع أن تتدخل في صراع بين دول مجلس التعاون الخليجي», مشيرا?ٍ إلى أن الرئيس هادي «عرض على القيادة السعودية أن يكون وسيطا?ٍ بينها وبين قطر».

وأضاف المصدر لـصحيفة «الشارع» : «قال الرئيس هادي للسعودية إن اليمن لا تتحمل أن تخسر أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي, وأنه يحبذ أن يبقوه بعيدا?ٍ عن الأزمة الحالية مع قطر, أو يكون وسيطا?ٍ بين الجانبين».

وأكد المصدر أن رئيس الجمهورية أجرى مشاورات محدودة, طوال يومي الأربعاء والخميس الماضيين, توصل بعدها إلى هذا الموقف الذي أبلغ به القيادة السعودية.

وأفاد المصدر بأن المسؤولين الأمريكيين نصحوا الرئيس هادي, أمس الأول الخميس, أن «يبقى بعيدا?ٍ عن الأزمة الحالية بين قطر, من جهة, والسعودية والإمارات والبحرين, من جهة ثانية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com