غير مصنف

تربية الامانة تدشين أفتتاح معرض الجيل الجديد للكتاب بمدرسة (7) يوليو النموذجية

دشن مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة صنعاء و مجموعة الجيل الجديد اليوم بمدرسة السابع من يوليو النموذجية بمديرية شعوب افتتاح معرض الجيل الجديد للكتاب وتدشين سلسلة الطالب الذكي والسلسلة التعليمية للغة الانجليزية وذلك تحت شعار (” من أجل جيل جديد قارئ متسلح بالعلم والمعرفة “) والذي يقام خلال (24 – 27 فبراير 2014م ).

وفي حفل التدشين أكد الاستاذ حميد قطران – نائب مدير عام مكتب التربية بأمناة العاصمة صنعاء ? على اهمية أقامه مثل هده المعارض النوعية التي تخدم طلابنا في المدارس وتوفر لهم الكتب المفيدة التي تزود الطلاب والطالبات بالعلم والمعرفة . وعبر عن امالة في ان يتفاعل الجميع مع مثل هدة المعارض التي تعمل على مساعدة الطلاب بتوفير الكتب ذات القيمة والفائدة المرجوة وتلبي احتياجاتهم وفقا?ٍ لما هو مناسب لفئاتهم العمرية المختلفة .

كما القى كلمة المجلس المحلي بمديرية شعوب الاستاذ – سمير الصاحب ? أكد فيها حرص المجلس المحلي بالمديرية على متابعة العملية التعليمة ودعم ومساندة الانشطة بما هو متاح في تفعيل الانشطة المختلفة للمدارس الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للمديرية والاخذ بأيديها نحو الامام للتنافس داخل أمانة العاصمة وهذا ما حدث بالفعل لدرجة أن مديرية شعوب شاركت بطلابها وطالباتها المتميزون في المحافل العربية أيضا?ٍ …? وأشار الى أن مدرسة (7) يوليو منذ أن تأسست وهي نموذجية من خلال مخرجاتها المميزة وكوادرها المميزون الذي مكنوا الطالبات من الاستفادة من أساليب التعليم وكان الأثر كبير من خلال الحضور الفاعل لطالبات المدرسة بالأنشطة المدرسية المتعددة والنتائج الجيدة التي تحصدها طالبات المدرسة كل عام دارسي ? ومشيدا?ٍ بالجهود الكبيرة التي تبذلها مجموعة الجيل الجديد في خدمة العملية التعليمية من خلال رفدها بمستلزمات الدراسة والقرطاسية وتطورها بالوصول بتوفير عناوين الكتب المختلفة من خلال أقامه معرض الجيل الجديد للكتاب .

وأكدت الاستاذة – شفيعة السراجي – مديرة مدرسة (7) يوليو? أن المدرسة بشكل عام تفتقر للأنشطة المدرسية والكوادر المؤهلة التي من شانها ان تخدم العملية التعليمية و تنشيطها من خلال البرامج المتنوعة التي تكتشف مواهب وإبداع الطالبات والطلاب في مختلف الفنون والمجالات وأشارت إلى اهمية الانشطة المدرسية والمكتبية في تنمية المهارات المختلفة وإكساب الطالبات المعلومات الجديدة من خلال القراءة ? وأشادت بالمبادرة التي تنفذها مجموعة الجيل الجديد في أقامه معرض الكتاب في أطار المدرسة نفسها ? ومشيدة في الوقت ذاته بكافة أعضاء هيئة التدريس من المعلمات والمعلمين وكافة طالبات المدرسة والشرطة المدرسية والمقصود بها المرشدات ? ودعت الجميع للحفاظ على الوحدة الوطنية وبناء اليمن الجديد وأبعاد الحزبية والمذهبية والطائفية من العملية التربوية والتعليمية .

من جانب أخر أوضح عبدالله الانسي – مدير ادارة المطبوعات والكتاب والنشر أن مجموعة الجيل الجديد دشنت اليوم بمدرسة السابع من يوليو النموذجية بمديرية شعوب معرض الجيل الجديد للكتاب وتدشين سلسلة الطالب الذكي والسلسلة التعليمية للغة الانجليزية وذلك خلال الفترة (24 – 27 فبراير 2014م ) والتي تحمل اكثر من (1000) عنوان تشمل الكتب التعليمية والدينية والاسلامية والقصص العالمية والكتب التربوية والموسوعات العلمية والجغرافية ? كتب الاطفال والاسرة وكتب متخصصة بالمهارات والمواهب ? وكتب الثقافية تنمي ثقافة الطالبات بالمعلومات المفيدة التي ليست موجودة بالمناهج الدراسية..? بالإضافة لكتب التنمية البشرية والقرطاسية والوسائل التعليمية …? وان أختيار عناوين الكتب المعروضة تم اختيارها بعناية مركزة وكان العاملين في هذا المجال طيلة ما يقارب شهر وهم يختاروها من بين عشرون ألف عنوان للكتب الموجودة لدى مجموعة الجيل الجديد ? وكما هو ملاحظ أننا لم نأتي بأمهات الكتب والمجلدات الكبيرة ?كما اننا سعينا إلى أن نقدم هدة الكتب بأقل التكاليف كون المستهدفين هم طلاب وطابات المدارس وليسوا موظفين أو تجار واطباء وغيرهم من أبناء المجتمع ?? ورعينا لهم في الاسعار لكي يستفيدوا أكثر .

وأشار إلى ان فكرة أقامه معرض الجيل الجديد للكتاب جاءت بعد الحاح الكثير من مدراء المدارس لنشر العلم والمعرفة وتقوية القراءة عند أبنائنا وبناتنا الطالبات والبداية بمدرسة (7) يوليو وفي المستقبل ستقام معارض ماثلة في مختلف مديريات أمانة العاصمة صنعاء.

وكشف عن مدير ادارة المطبوعات والكتاب والنشر بمجموعة الجيل الجديد ان لديهم إصدار سلسل مختلفة في اللغات والكمبيوتر وبرامج المساعدة ? كما يوجد لدينا سلسلة الطالب الذكي التي تم اصدارها لمساعدة طلاب الصف التاسع من التعليم الاساسي ? وطلاب الثانوية العامة بقسميها الادبي والعلمي ? وان شاء الله تلقى النجاح لها .
وفي حفل الافتتاح الذي حضره كلا?ٍ من الاستاذ – عصام العابد – مدير المنطقة التعليمية بمديرية شعوب ?والا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com