أخبار اليمن

حزب يمني يبدي رفضه وتذمره من أنتقال اليمن إلى الفدرالية

أعلن حزب التحرير الإسلامي رفضه تقسيم البلاد تحت أي مسمى كان أو الإنتقال إلى النظام الفيدرالي .. معتبرا?ٍ ذلك مخالفة للشريعة وباطلة شرعا?ٍ.. وقال أن الفدرالية تفتيت للبلاد? وهي مقدمة لانفصال الأقاليم خاصة?ٍ في ظل الصراع الدولي وشراهة الاستعمار على الثروات.

وقال حزب التحرير في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء أن الفدرالية هي حل فرضه الغرب – أمريكا وبريطانيا – على أهل اليمن ولم يكن هذا ما خرجوا من أجله في ثورتهم.

وقال الحزب في بيان وزع أثناء المؤتمر الصحفي أن الثورة انحرفت عن مسارها وتم استغلاها لتحقيق مصالح خاصة للغرب .. متهما?ٍ بريطانيا بسعيها إلى احتواء الثورة بإيجاد تسوية سياسيه بين تلك الأسر.

وقال إن أمريكا في ظل صراعها مع بريطانيا على اليمن لن تقف مكتوفة الأيدي وستقود البلاد عن طريق عملائها إلى مزيد من الفوضى والاغتيالات مالم يعمل أهل اليمن في لتغير الحقيقي الذي يمنع عنه تسلط الغرب.. مؤكدا?ٍ أن الفيدرالية جريمة بحق أهل اليمن? يتحمل وزرها وما ستؤول إليه كل من أعطى ثقته للغرب من الأحزاب والمنظمات والسياسيين والعلماء الذين شاركوا في التوقيع على ذلك في وثيقة الحوار والذي لا ينكر ذلك له نصيب من الإثم عظيم.

ودعا الحزب كافة أطياف العمل السياسي إلى منع الغرب خاصة أمريكا وبريطانيا من التدخل في شؤون اليمن .. مشيرا?ٍ إلى ان الشعب اليمني ليس قاصرا?ٍ حتى تتم الوصاية عليه.

وطالب بعدم التعامل مع تلك الدول الاستعمارية التي نعرف تاريخها الأسود في فلسطين والعراق والسودان وباكستان وغيرها.

ودعا الحزب الشعب اليمني إلى أن يقفوا من هذه المشاريع الاستعمارية موقفا?ٍ يرضي ربهم ويتناسب مع الإيمان والحكمة التي شرفهم الله بها وأن يعملوا مع حزب التحرير لاستئناف الحياة الإسلامية عن طريق إقامة الخلافة الراشدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com