أخبار اليمن

الشيخ القردعي يؤكد رفض أبناء مأرب للتخريب ويدعو الحكومة إلى توحيد القبائل

دعا الشيخ احمد حسين القردعي الحكومة إلى معالجة العديد من القضايا التي تعاني منها محافظة مأرب وفي مقدمتها قضايا الثأر, وذلك حتى تتمكن قبائل مأرب من التقارب فيما بينها وأخذ مواقف حازمة تجاه الأعمال التخريبية التي يقوم بها زمرة من المجرمين الخارجين عن الأعراف والتقاليد الحميدة.
وأكد الشيخ القردعي وهو احد مشائخ مراد بمحافظة مأرب بأن جميع القبائل في محافظة مأرب يرفضون أعمال التخريب التي تتعرض لها خطوط الكهرباء وأنابيب النفط وكذا التقطعات والاختطافات, غير أن هذا الإجماع القبلي ليس مؤثرا بسبب قضايا الثأر بين القبائل والذي يحول دون اجتماعهم لاتخاذ موقف موحد.
الشيخ احمد القردعي الذي نجح في إطلاق سراح الشاب محمد منير هائل سعيد انعم من خاطفيه بعد الوساطة التي قادها مع عدد من مشائخ مأرب, اوضح أن عملية اطلاق سراح حفيد رجل الاعمال هائل سعيد تمت دون دفع أي مبالغ للخاطفين او الرضوخ لمطالبهم.. مشيرا?ٍ في حوار صحفي أجرته “شهارة نت” وتنشره غدا الخميس إلى أن قبائل مراد قد أدانت اختطاف محمد منير هائل وعند معرفتهم بوجوده في منطقة القحيط ا?ل جناح بمارب قاموا بتسليم أبنائهم ومنهم نجله حسين وكذا ابن الشيخ غالب الاجدع إلى بيت هائل حتى يقوموا بإحضار محمد هائل وتحريره من خاطفيه.
وأضاف بأن قبائل مراد قامت بمحاصره الخاطفين وإهدار دمائهم مما دفع الخاطفين إلى الاستسلام واطلاق سراح المختطف دون قيد او شرط.
هذا وقد تطرق الشيخ احمد القردعي إلى تفاصيل عملية الاختطاف وكذا المفاوضات التي تمت بين الوسطاء والخاطفين, ناهيك عن عملية إطلاق سراح الشاب محمد منير وذلك في الحوار الذي سيتم نشره خلال الساعات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com