حـــوارات

الشيخ ناصر القردعي يكشف عن ضلوع شخصيات من أبناء تعز في خطف منير هائل سعيد

كشف الشيخ ناصر محمد مسعد القردعي عن ضلوع شخصيات معروفة بمحافظة تعز في عملية اختطاف الشاب محمد منير هايل المختطف في قبيلة آل جناح قبيلة مراد بمحافظة مأرب, موضحا?ْ ان رئيس العصابة التي قامت باختطاف محمد منير أكد أن عملية الاختطاف تمت بالتعاون مع الشيخ المخلافي الذي ينتمي لمديرية شرعب.
وأضاف الشيخ القردعي في حوار صحفي اجراه موقع شهارة نت بالتزامن مع عدد من المواقع:  أن الخاطف علي صالح بن صالح القحاطي اقر بأن عملية الخطف ليس لها أي أبعاد سياسية او شخصية وانما تمت كبيع وشراء بينهم وبين المخلافي.
وقال أن الوساطة التي يشارك فيها الشيخ احمد محمد القردعي والشيخ احمد حسين احمد القردعي ومن معهم من مشائخ وعقال ووجهاء مراد توصلت الى الاتفاق مع قبيلة آل جناح بما فيهم القحيط بتوقيع ورقة بإهدار دم الخاطفين ومن والاهم وعلى الدولة تنفيذ ما توصلوا اليه وقبيلة مراد بجانب الدولة.
وتحدث الشيخ ناصر القردعي عن الموقف الرسمي والامني من عملية الاختطاف وكذا موقف ابناء مأرب من هذه العملية, كما تطرق الى تفاصيل تتعلق بمطالب الخاطفين وما تم التوصل اليه وذلك من خلال هذا الحوار التالي:

–  ماهي أسباب ودوافع عملية اختطاف الشاب محمد منير?
* والله بواعث اختطافه بيع وشراء من ناس في تعز وذلك كما اخبرنا رئيس العصابة الخاطفة علي صالح بن صالح القحاطي الذي اكد لنا أن شخصيات من آل المخلافي تعاونوا مع الخاطفين وهم الذين جابوا لهم محمد منير ?  وكأن ورائها أهداف تتعلق بآل هائل سعيد وأشخاص اخرين من داخل تعز..

–    وما علاقة الخاطفين القادمين من مأرب?
الخاطفين الذين في مأرب هم معروفين لدى الجميع بأنهم شلة مرتزقة للأسف, ولهم (15) سنة يسرقون وينهبون دون ان تضع الدولة أي حد لتصرفاتهم.
وأفراد العصابة ليسوا جميعا من مأرب وإنما هم من عدة محافظات.

–    وماذا كان ردكم انتم كمشائخ وابناء محافظة واحدة من تصرقاتهم?
لقد شكلنا ضغط على قبيلة آل جناح ووقعوا ورقة على أنهم مهدرين لدماء الخاطفين ودماء من والاهم .. فقبيلة مراد كبيرة وتتفرع الى قبائل وقبيلة آل جناح هي التي ينتمي إليها الخاطفون ? وقد ضغطنا عليهم لكي يحددوا موقف نهائي من الخاطفين وفعلا حددوا موقف وكتبوا ورقة على انهم مهدرين دمائهم ودماء من والاهم .

– من هم الوسطاء في هذه القضية ?
* الوسطاء في هذه القضية هم القرادعة ومن معهم من مشايخ ووجهاء مراد ففي بعد الاختطاف بادر الشيخ احمد حسين احمد القردعي بتسلم ابنه حسين وكذلك بادر الشيخ غالب ناصر الاجدع بتسليم ابنه الى عبدالواسع هايل سعيد انعم في صنعاء رهائن حتى عودة ابنهم المخطوف ولا يزالون عند آل هايل حتى هذه اللحظة وبعد ذلك نزل الشيخ احمد حسين القردعي ومجموعة من آل جرادة وآل ابو عشة وأيضا الشيخ خالد طريق والشيخ حسن ناصر ابو عشة الى عند الخاطفين في آل جناح وحاولوا لمدة اسبوع اطلاق محمد منير .
وبعد ذلك نزل الشيخ احمد محمد القردعي وانا معه وصلنا وقد عدد من المشايخ احضروا سياراتهم لتسليمها للخاطفين ? الشيخ احمد حسين القردعي احضر سيارة صالون 2011 والشيخ خالد على ناصر طريق سيارة صالون 2007 والشيخ احمد محمد مسعد القردعي سيارة جيب 2013 وانا في البداية (15) ألف دولار وبعد ذلك (20) عشرون مليون ريال يمني كما سأوضح ذلك لاحقا .
بعد ذلك تكلمنا مع الخاطف الرئيسي علي صالح بن صالح القحاطي فقال لن يسلم محمد منير هايل إلا بسيارة زئبق أو اربعون مليون ريال سعودي كمطالب لإطلاق محمد منير ? فقلت له  كيف سيارة ملان زئبق يبدو انكم تسمعوا عن الزئبق انه غالي وتقولوا سيارة زئبق ? يا أخي لو يلف الواحد العالم باسره ما بيحمل سيارة زئبق ? فقال تصدق او لا تصدق هذه الحقيقة ?وقال ايضا اسألوا شوقي محافظ تعز ? فقلت إذا كان المعالم مجنون فالمستمع بعقله ? على العموم الان كيف ما كانت صدق او كذب خارجوا انفسكم من هذه الورطة وانا ازيد اعطيك فوق السيارات المعروضة لك من المشايخ (15) ألف دولار ? فقال با نشوف خلوني اكلم الجماعة وبارد لك خبر ? فقلت له انا بتحرك صنعاء الليلة وانت شوف الجماعة حتى ارجع ? وتحركت صنعاء دبرت فلوس من جيبي الخاص .

– متى كان  هذا الاتفاق بالضبط ?
* قبل اسبوع المهم انه وبعد عودتي من صنعاء وجدت الرجال قد انقلب عما اتفقنا عليه وقال يشتي اربعين مليون سعودي ? فقلت يا اخي هذه كلمة خفيفة باللسان ثقيلة بالميزان وهذا كلام مستحيل  هايل سعيد لو يعطي اموله لمن اختطف اولاده فبا تستمر عملية اختطاف اولاده وذهب ماله وعياله فهذا مستحيل ولن تجد واحد يعطيك وقلت له الان هذه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com