حقــوق وحريـات

حكاية اول مستثمر في مجال الحدائق “صانع الابتسامة ”

لم يشفع له “انه صنع الفرح في قلوب الناس لمدة ثلاثين عاما?ٍ “, وانه قدم للمجتمع شكل جديد للترفية , اليوم يواجه المستثمر الحاج / عبد الله المغشي , الكثير من المشاكل بسبب ذلك.الرجل الذي قدم الى اليمن في سبعينيات القرن الماضي يحمل طموحا?ٍ , وحلما?ٍ , ومالا?ٍ ايضا?ٍ لإنشاء اول حديقة للألعاب في اليمن , يومها لم تكن هناك جهة حكومية واحدة يحق لها ان تعطيه ترخيص , كان الموضوع جديدا?ٍ … اعطيت له ارض قاحلة وبعيدة عن مدينة صنعاء ,, بعد ما يقارب ثلاثين عاما?ٍ تغير كل شي وأصبحت الارض القاحلة , حديقة انيقة وكبيرة وتخلق الفرح والسعادة , وصارت ضمن احياء المدينة .

في مكتبة المتواضع بالطابق الثاني من مبنى الادارة , لا يجد حرج في اخبارك انه ” فعلا?ٍ تعب من تلك الممارسات التي تمارسها السلطات المحلية ضد مشروعة.

بطبيعته الهادئة , جعل العاملين الحديقة الذي يطلقون عليه ” عمنا عبد الله ” , ليس لأنه رب العمل , بل لأنه جعلهم يشعرون بالانتماء الى هذا المكان , قال معلقا?ٍ : جميعا?ٍ هم مثل اولادي.

” اضعت شبابي هنا ” قال عبارته تلك بألم , وتابع :تخيل لم يتركوا لي ان اعمل لوحة تعريفية للحديقة , وسدت كل المنافذ للحديقة سوا من باب صغير , قام عدد من الأشخاص بالبسط على أجزاء من أرضية مدينة الألعاب وبنوا فيها عدد من المساكن الشعبية والمحال التجارية ? في ظل تواطؤ السلطة المحلية معهم.

لم يتوقف الامر عند الاعتداءات ومحاولات التطفيش التي يتعرض لها ومحاولة إعطاب الألعاب وتخريبها ? منع من التطوير وافتتاح مشاريع جديدة ? بالإضافة إلى تكسير سيارات بالفؤوس, وصل الامر الى ما هو اكثر من ذلك , فقد تعرض للضرب وطعن وكاد يقتل ذات يوم. صاحب مدينة ألعاب حديقة السبعين , مره اخرى في موجهة مع أمانة العاصمة , التي تطالبه بضرورة إخلاء المدينة خلال مدة لا تتعدى شهر ? بح?ْجة انتهاء مدة العقد الم?ْبرم بينهما .. فيما العقد لا يزال طريا?ٍ وينص على تجديد العقد للمستثمر ولمدة عشر سنوات بدأت مع بداية العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com