حـــوارات

المنيعي: القشيبي دعم الحجوري بأسلحة ثقيلة و تسليح الأجانب سبب الفتنة في دماج

قال أحمد المنيعي ممثل أنصار الله بمؤتمر الحوار الوطني: إن السلفيين وراء الحرب التي تشهدها صعدة وأن هذه الحرب كان مخططا?ٍ لها مسبقا?ٍ ضد أنصار الله وبدعم أطراف محلية وخارجية? مشيرا?ٍ إلى أن تسليح الأجانب سبب الفتنة.

كاشفا?ٍ أن لواء القشيبي بعمران دعم الحجوري شيخ السلفيين بالأسلحة الثقيلة.. فإلى التفاصيل:

حوار أشرف الفلاحي

أريد أن اعرف منك السبب الذي دفع الحوثيين لشن الحرب على دماج?

في البداية أشكرك أخي العزيز اشرف الفلاحي على نشاطك الصحفي ومرونتك مع مختلف الأطياف السياسية? واحيي صحيفة “المنتصف”? وأتمنى أن لا أجد نصف مقابلتي أو سطرا?ٍ منها أو كلمة واحدة غير منشورة. وبالنسبة لسؤالك أقول لك صراحة هذا ليس بسؤال بريء بقدر ما هو اتهام يفتقر للدليل? وأعذرك في ذلك لأن الدعايات الظالمة ضد أنصار الله والتضليل الإعلامي المروج عبر بعض المنابر الإعلامية جعل الكثير من أبناء اليمن يؤمنون بصحة مثل هكذا اتهام? وهذا غير صحيح? والدليل رسالة يحيى الحجوري الموجهة إلى بعض رموز النظام السابق بداية الثورة الشبابية? والتي تؤكد بأن هذه الحرب الدائرة حاليا في دماج تستهدف أنصار الله? وتم التخطيط لها مسبقا من قبل أطراف داخلية وخارجية .

من هي تلك الأطراف التي وجه إليها الحجوري رسالته?

لو قرأتها ستعرف من السبب فيما يجري في دماج .

هل لك أن تبين لنا من هي تلك الأطراف ?

بإمكانك الحصول على صورة تلك الرسالة .

ماذا يريد الحوثي من هذه الحرب ?

نحن أنصار الله ويجب عليك أن تنادينا بالاسم الذي نحب كما أمر نبينا الكريم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم? والسيد عبدالملك قائد لمسيرة أنصار الله المباركة? ويريد الخير والصلاح لهذا البلد ولا نظن فيه إلا خيرا?ٍ.

بالمقابل ماذا يريد السلفيون من إشعال فتيل الصراع مع الحوثيين وبهذا التوقيت?

يجب أن تسأل السلفيين أنفسهم عما يريدون? وما هي دوافعهم لإشعال هذه الحرب وهم المعنيون بالرد على سؤالك إذا لديهم جديد? أما نحن فنكتفي بما ورد في رسالة شيخهم الحجوري المذكورة آنفا?ٍ? وفيما يخص توقيتهم للحرب فهي محاولة لإفشال مخرجات الحوار الوطني خوفا?ٍ من مشاركة أنصار الله في قيادة الحكومة القادمة بعد نجاحهم في عملية الحوار? وتميز مشاركتهم? ولذلك يريدون إرباكهم بهذه الحرب المشئومة.

هل نحن على مشارف الذهاب نحو حرب مذهبية ?

سأجيب عليك مما جاء في رسائل الحجوري .

ماذا قالت تلك الرسائل ?

الرسالة الأولى للحجوري أكدت التخطيط المسبق لهذه الحرب وفتواه الأخيرة بالجهاد ضد أنصار الله واستباحة دمائهم في كل مكان والدعوة إلى بدء التنفيذ وصدورها بهذا التوقيت يهدف إلى إفشال الحوار? ومواجهة مخرجاته بالحرب وخلط الأوراق? وجر الشعب إلى محرقة سيكتوي بها الجميع ما لم يتداركوا ذلك بشكل عاجل وفاعل.

هناك اتهامات موجهة للحوثي بأنه لا يملك أي معايير أخلاقية في الحرب باستهدافه النساء والأطفال وآبار المياه?

هذه اتهامات كاذبة وأخلاقيات أنصار الله لا تسمح باستهداف النساء والأطفال? ولولا أخلاقياتهم العالية والمعروفة في السلم والحرب ما تمكنوا من تحقيق الانتصارات والنجاح .

عن أي انتصارات تتحدث?

الانتصارات التي أذهلت العالم بأسره? وجميع أسرى الحروب السابقة? والحالية يشهدون لأنصار الله بالقيم الإنسانية وحسن المعاملة? وإذا وجدت أخطاء فردية نادرة فهي بالتأكيد لا تمثلهم ومدانة في نفس الوقت? ومع ذلك لم ينشر اسم امرأة ولا صورة طفل عبر وسائل الإعلام التابعة لدماج والمؤيدة رغم كثرتها .

هناك رفض للتواجد الحوثي? وبالتالي رفض لمشروعه.. فلماذا يصر على إقحام نفسه في معارك خاسرة ?

بالعكس أنصار الله متواجدون على امتداد الوطن? ومشروعهم يحظى بقبول واسع ?وتوسع مستمر وتجارتهم رابحة وليست خاسرة كما يعتقد بعض من أصيبوا بعمى الألوان .

دائما ما يخرج الحوثي في سياق إي حرب بمبررات غير مقنعة.. ما تعليقك على ذلك ?

-كل مبررات السيد مقنعة? وصحيحة? ولولا أنها مقنعة ما اعتذرت الحكومة علنا عن الخطأ التاريخي الفادح? والمتمثل في حروب صعدة الستة? وعما قريب لا تستبعد أن تسمع اعتذارا?ٍ.

اعتذار ممن ?

من الحجوري لأنصار الله .

عن ماذا يعتذر?

عن فتواه الجهادية .

هناك أناس مسالمون في دماج والكل يعرفهم.. فلماذا الحوثي يجبرهم على حمل السلاح ?

كلنا مسالمون وجميع أبناء اليمن مسلحون? ولم نختلف على ذلك .

إذن فما هي نقاط الخلاف الموجودة في دماج ?

الخلاف محصور على تسليح الأجانب? وعلى إي أساس اعتبرتهم مسالمين والصور تثبت حملهم للسلاح .

ألم يجبرهم الحوثي على الدفاع عن أنفسهم ?

لا يحق لهم إذا كانوا طلاب علم إلا حمل القلم? وليس حمل البندق? وليس لهم دخل في أي صراع داخلي أو توتر في أي منطقة يتواجدون فيها? بل عليهم مغادرتها بغض النظر عن المخطئ والمصيب .

هل يعقل أن يتم قصف المنطقة بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية ?

-لا ي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com