أخبار اليمن

حزب يمني يدعو الحكومة لتوفير فرص عمل للم?ْرحلين قسرا?ٍ من السعودية ويحملها المسؤولية

دعا حزب الكرامة الحكومة الى تحمل مسؤولياتها تجاه المغتربين اليمنيين العائدين من المملكة العربية السعودية , م?ْستنكرا?ٍ ما يتعرض له أبناء اليمن في المملكة من تنكيل وتشريد وقمع علني وصل الى حد التحريض على كل ما هو يمني في المملكة .

وقال الحزب في بيان صادر عن مكتبه السياسي بصنعاء أن من يتحمل مسؤولية ما يتعرض له ابناء اليمن في المملكة هو النظام القائم في اليمن الذي تخلى عن مسؤوليته تجاه مواطنيه في الداخل والخارج .

ودعا الحزب كافة العائدين قسرا?ٍ من المملكة الى تنظيم انفسهم في مكونات وأطر مجتمعية تتولى المطالبة بحقوقهم وعلى رأس تلك الحقوق توفير فرص عمل لهم بعد أن تقطعت بهم السبل وعانوا الأمرين في بلد الإغتراب حسب تعبير البيان .

وأعتبر الحزب ما يتعرض له كل أبناء اليمن في دول الخارج نتيجة طبيعية لفساد القوى التقليدية الحاكمة التي لم تتخذ حتى اللحظة أي موقف تجاه تلك الممارسات القمعية نتيجة إرتباطها بالخارج وتبعيتها للعواصم الخارجية .

نص البيان :

يتابع حزب الكرامة بقلق أوضاع المغتربين اليمنيين وما يتعرضون له من تنكيل وقمع من قبل السلطات السعودية ويعتبر تلك الممارسات القمعية جرائم ضد الإنسانية والتي تتناقض كليا?ٍ مع المبادئ العامة لحقوق الإنسان ومع القواسم المشتركة التي تجمع أبناء الأمتين العربية والإسلامية من صلات قربى ووحدة الدين واللغة والتاريخ .

ويؤكد الحزب على إحترامة لقوانين الدول الداخلية وحقها في تنظيم أوضاعها إلا أن ذلك لا يجب أن يصل الى حد الخروج عن المبادئ العامة والإعتداء على الآخرين والتحريض المفرط تجاه أبناء اليمن .

ويدعو الحزب كل المنظمات الإنسانية والحقوقية الى الإلتفات الى معاناة اليمنيين والوقوف على حالات الإعتداء عليهم من قبل السلطات الأمنية السعودية .

ويدعو الحزب الحكومة اليمنية والنظام اليمني برمته الى تحمل مسؤولياتهم تجاه المواطنين اليمنيين الذين عانوا الأمرين في بلد الإغتراب بسبب حالة الفساد السياسي والإداري والعبث بمقدرات الوطن وخيراته من قبل القوى التقليدية المرتبطة بالخارج حيث تتحمل تلك القوى الحاكمة في صنعاء مسؤولية ما يتعرض له ابناء اليمن في الخارج .

ويدعو الحزب العائدين قسرا?ٍ من المملكة العربية السعودية الى سرعة تنظيم أنفسهم في أطر ومكونات مجتمعية من أجل المطالبة بحقوقهم وعلى رأس تلك الحقوق توفير فرص عمل لهم وتعويضهم عن كل ما لحق بهم من خسارة مادية ومعنوية بعد ان تقطعت بهم السبل وعانوا الأمرين في بلد الإغتراب .

ونؤكد على حق كل العائدين والم?ْرحلين قسرا?ٍ في اللجوء الى المنظمات الحقوقية والإنسانية لتسجيل كل حالات الإعتداء عليهم من قبل السلطات السعودية .

اللهم أحفظ اليمن وأهل اليمن

صادر عن المكتب السياسي لحزب الكرامة

صنعاء

8/11/2013م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com