أخبار اليمن

اليماني: (الإخوان) هم من ورط الرئيس صالح في الحرب على الجنوب

قال القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام ياسر اليماني” ان الاخوان المسلمين في اليمن (حزب الاصلاح) هم من ورط الرئيس صالح في الحرب على الجنوب التي انتهت باجتياحه واحتلاله وتدمير مقومات دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية عقب مرور اقل من اربعة اعوام على توقيع اتفاقية الوحدة اليمنية”.

وقال ياسر اليماني? في حوارا متلفز ” إن الإخوان المسلمين في اليمن? هم من ورطوا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بشن حرب على أبناء الجنوب في صيف 94? نتيجة للفتوى التي أفتوا بها بتحليل دم أبناء الجنوب? وقتل النفس المحرمة”.. مشيرا ?ٍ الى ان حزبه (المؤتمر)” أرتكب أخطاء فادحة? بحق الجنوبيين? نتيجة شراكته مع الإخوان المسلمين في الحرب عليهم ..

وعن الانتفاضة التي شهدها الشمال اليمني في العام 2011م والتي اطاحت في ما بعد بالرئيس صالح من الحكم قال اليماني “إن صالح تنازل عن كرسي الرئاسة? بإرادته المطلقة? ليوقف حربا أهلية كادت أن تشتعل لولا حكمته? واصفا إياه بالأب الروحي لليمن”.. نافيا?ٍ سقوط نظام (صالح) وقال انه لازال يحكم وشريك في حكومة الوفاق اليمنية”… مؤكدا?ٍ ” ان الرئيس السابق صالح تنازل عن كرسي الحكم? بإرادته المطلقة? ليوقف حربا أهلية كادت أن تشتعل لولا حكمته”.

ووفقا لوسائل الاعلام اليمنية فقد توعد اليماني ما وصفه اجتثاث (الاخوان المسلمين ) من اليمن , معتبرا انه البلاء الذي اصاب البلاد لكنه تجاهل حجم المأسي التي تسبب بها حزبه في اليمن وكم الفساد الذي مارسه طوال عقود .

وطالب اليماني بإعادة حقوق الجنوبيين وأراضيهم وممتلكاتهم التي تم نهبها? من قبل طرفي الحرب في صيف 1994م.

ولاتبدو مزاعم “اليماني” هذه صحيحة حيث يعلم كثيرون ان الحرب على الجنوب كانت مسئولية مشتركة شارك فيها حزب صالح وحزب الاصلاح بشكل متساوي.

عدن الغد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com