أخبار اليمن

القاعدة تهدد السلطات اليمنية من جديد

هددت القاعدة في الجزيرة العربية السلطات اليمنية برد قاس ومؤلم اذا عاقبت 300 معتقل من التنظيم حاولوا الهرب من سجنهم في صنعاء.
وكان مصدر امني ذكر أمس ان حراس سجن للمخابرات اليمنية في صنعاء قمعوا تمردا ومحاولة هروب جماعية لحوالى 300 عنصر من القاعدة. وقال المصدر ان اكثر من 300 سجين من عناصر القاعدة في سجن الامن السياسي المخابرات في حي حدة في صنعاء تمردوا بعد ظهر الثلاثاء.
وقام السجناء بالاعتداء على الحراسة الامنية المباشرة بالسكاكين والقضبان الحديدية ما اسفر عن اصابة عدد من الحراس بجروح بينهم مسؤول التحقيقات في جهاز المخابرات? بحسب المصدر.
وفي تسجيل فيديو تم وضعه مساء الخميس على موقع يوتيوب? قال القيادي المحلي في تنظيم القاعدة في جنوب اليمن جلال بلعيدي المرقشي نحذر نظام صنعاء العميل من مغبة الاعتداء على السجناء بسبب انتفاضتهم ضد سجانيهم .
واضاف نذكرهم بأننا لن نسكت عن ذلك وسيكون الرد قاسيا ومؤلما .
واتهم المرقشي باساءة معاملة المعتقلين مشيرا الى اجراءات الاعتقال الهمجية مرورا بالتعذيب والضرب والاهانة في اقبية السجن إلى قضاء السنين الطوال في الحبس بدون أي تهمة ولا سبب وصولا إلى المحاكمات الجائرة الملفقة . من جهة اخرى طلبت منظمتان محليتان غير حكوميتين الخميس من المنظمات الدولية والامم المتحدة التحقيق في الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان في السجون اليمنية.
ودعا المركز اليمني للحقوق المدنية والسياسية ومؤسسة الشرق الأوسط الحكومة الى تشكيل لجنة للتحقيق في ما يجري في السجون اليمنية والوقوف بجدية عند المعاناة التي يتعرض لها المساجين من قتل وجرح وتعذيب وغيرها.
وكان زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ناصر الوحيشي توعد قبل اشهر بتحرير سجناء التنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com