أخبار اليمن

اليمن: تعزيزات عسكرية في أول يوم دوام

شهدت العديد من المدن اليمنية والعاصمة صنعاء تصعيدا أمنيا في أول يوم عمل اليوم الإثنين? بعد عطلة عيد الأضحى المبارك? وسط تواصل مسلسل الاغتيالات التي تنفذها عناصر مسلحة يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة? وتستهدف بها القيادات العسكرية والأمنية ومنشآت يمنية في عدد من المواقع بمختلف المناطق جنوب وشرق اليمن.

وقال مصدر عسكري رفيع المستوى بوزارة الدفاع اليمنية? إنه تم الدفع بتعزيزات عسكرية إلى معسكري قوات النجدة وقوات الأمن الخاصة بمدينة البيضاء? وذلك بعد يومين من هجوم نفذه مسلحو القاعدة استهدف مواقع عسكرية وأمنية في المدينة.

وأوضح المصدر أن التعزيزات شملت عتاد عسكري وقوة بشرية وصلت إلى مدينة البيضاء? لافتا إلى أن الجيش يعتزم تنفيذ عمليات عسكرية ضد المجاميع المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة بهدف ردع الهجمات المتكررة التي تعرضت لها مواقع عسكرية وأمنية ونقاط تفتيش? ويأتى ذلك عقب اجتماع مشترك لقيادة مركز القيادة المتقدم? واللجنة الأمنية بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ الظاهري أحمد الشدادي? تم خلاله إستعراض الوضع الأمني بالمحافظة والتدابير الكفيلة باستتباب الأمن والسكينة العامة وضمان عدم تكرار تعرض أي مواقع اونقاط أمنية وعسكرية بالمحافظة لهجوم إرهابي.

ونوه بأن قيادة المحافظة لن تتهاون مع أي شخص أو جماعة تريد الحاق الضرر بالسلم الاجتماعي والسكينة العامة في المحافظة أو النيل من رجال القوات المسلحة والأمن.

ويأتى ذلك مع استئناف مؤتمر الحوار الوطني أعماله في صنعاء عقب عطلة عيد الاضحى المبارك? في ظل استمرار الخلافات العاصفة بين المتفاوضين الشمالي والجنوبي بشأن شكل الدولة? حيث يصر الأول على دولة اتحادية من خمسة أقاليم? فيما يصر الأخير على دولة اتحادية من إقليمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com