أخبار اليمن

الطيران اليمني وقوات مكافحة الإرهاب يشنان غارات على عناصر القاعدة

شن الطيران الحربي اليمني غارات جوية على مناطق تتواجد بها تجمعات العناصر المسلحة والإرهابيون المرتبطون بتنظيم القاعدة? وشملت تحليق طائرات بدون طيار أمريكية الصنع على ارتفاع منخفض بمحافظات لحج ومأرب وأبين جنوب شرق اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني إن طائرة أمريكية بدون طيار استهدفت المناطق بهدف تحديث وتجديد المعلومات حول تواجد وتنقلات تجمعات العناصر المسلحة والإرهابيين المرتبطين بتنظيم القاعدة.

وأضاف أن معلومات استخباراتية أكدت وجود موجات غير منتظمة لتحركات العناصر المسلحة والإرهابيين المرتبطين بالقاعدة? في إطار تسلل العشرات من العناصر خلال الأيام الماضية من محافظات أبين وشبوة وحضرموت ومأرب إلى العاصمة صنعاء.

وأوضح المصدر أن التحركات جاءت في أعقاب توجيه القوات الجوية بالتنسيق مع وحدات الجيش واللجان الشعبية سلسلة من الضربات لتنظيم القاعدة بعد رصد تحركات هذه العناصر بمنطقة النقبة التابعة لمحافظة شبوة والواقعة بين منطقة العرم والصعيد تعد مثلثا إستراتيجيا يربط محافظات شبوة وعدن وحضرموت جنوب وشرق اليمن.

وكان تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية قد تلقى هزائم كبيرة على أيدي قوات الجيش المسنودة باللجان الشعبية في محافظة أبين جنوب اليمن? وحرر الجيش واللجان مدينتي جعار وزنجبار من أيدي التنظيم في يونيو الماضي? بعد أكثر من عام من سيطرة التنظيم على المدينتين وإعلانهما إمارتين إسلاميتين.

مقالات ذات صلة

إغلاق