أخبار اليمن

توتر على الشريط الحدودي إثر محاولة سعودية لاستحداث موقع عسكرية في الجوف

أفاد مصدر قبلي أن مروحية عسكرية سعودية قام بطلعات مكثفة على منطقة الشريط الحدودي والمنطقة المشتركة القريبة من محافظة الجوف.

وقال المصدر لـ”يمنات” أن المروحية السعودية حلقت فوق نقطة مراقبة بالقرب من علامة ترسيم الحدود رقم “702” القريبة من منطقة العناب? بعد منع رجال القبائل المرابطين في نقطة المراقبة طقم سعودي من استحداث موقع عسكري بالقرب من علامة الحدود المذكورة.

وأشار المصدر أن رجال القبائل في نقطة المراقبة اطلقوا النار أثناء تحليق المروحية السعودية? ما أجبرها على مغادرة المكان.

وأكد المصدر أن حالة من التوتر تسود بين الطرفين? بعد وصول أطقم قبلية مسلحة إلى المكان? وانتشار جنود وأطقم تابعة لحرس الحدود السعودي في المنطقة القريبة من علامة ترسيم الحدود.

وذكر المصدر أن رجال القبائل مصرون على منع حرس الحدود السعودي من استحداث الموقع? وأنه في حال اصر جنود حرس الحدود السعودي على استحداث الموقع? ستنشب مواجهات بين الطرفين.

وكانت مواجهات بين الطرفين نشبت الأسبوع الثلاثاء الماضي? على خلفية اقدام السلطات السعودية استئناف بناء الجدار العازل? ما ادى إلى استهداف رجال القبائل لمعدات تستخدمها شركة مكلفة ببناء الجدار? أدى إلى احتراقها.

وسقط في المواجهات أحد رجال القبائل يدعى “عبد الله الحسيني” وإصابة أخرن فيما لم تكشف السلطات السعودية عن الضحايا بين الجنود وعمال الشركة? وعمدت إلى نفي الخبر? في حين طالبت الخارجية السعودية من الخارجية اليمنية ضبط رجال القبائل بما لا يسيء إلى علاقة الجوار? طبقا ليومية “الشارع”.

وفي وقت سابق أكد لـ”يمنات” مصدر قبلي في قبائل ذو حسين أنهم رفضوا طلبا من اللواء علي محسن الأحمر مستشار الرئيس لشؤون الدفاع والأمن واللواء محمد ناصر أحمد لمقابلتهما في صنعاء.

وكلف الرئيس هادي كلا من “محسن” و “أحمد” بإيجاد حل للخلاف بعد ابلاغه من الخارجية بالطلب السعودي? طبقا لـ”الشارع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com