عربي ودولي

أسرة مرسي تهدد باللجوء إلى “الجنائية الدولية”

هددت أسرة الرئيس المصري المعزول? محمد مرسي? باللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية لإطلاق سراحه . وقالت الأسرة? في مؤتمر صحفي نظمته نقابة المهندسين أمس? باعتبار الرئيس المعزول أحد أعضائها “إن كل ما نشر عن لقاء جمعهم بالرئيس المعزول غير صحيح بالمرة”? محملين من وصفوهم بقادة الانقلاب مسؤولية اختطافه .

وقال محاميه? أسامة محمد مرسي إن أسرة والده سوف تلجأ إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في واقعة اختطافه? وأن هذا لا ينبغي تفسيره على أنه استنجاد بأي طرف دولي? “فنحن نتحدث عن شأن إنساني وحقوقي? وليس سياسيا?ٍ” . وتابع إن “زوجة الرئيس (المعزول) بخير وروحها المعنوية مرتفعة”? نافيا?ٍ أن يكون والده مصابا?ٍ بأمراض مزمنة . وقال إنه كان يعاني أمراضا?ٍ بالكبد عام ?2004 غير أنه برأ منها تماما?ٍ بعد تعاطيه العلاج .

وقال عضو مجلس نقابة المحامين محمد الدماطي إن ما جرى مع الرئيس المعزول? “هو جريمة اختطاف قسري بكل المقاييس? وأن التحرك لها ينبغي أن يكون على جميع المستويات الحقوقية والقانونية” . وقال عضو مجلس نقابة الأطباء? جمال عبد السلام? إن النقابة حاولت استجلاء الحالة الصحية للرئيس السابق? بإيفاد نقيب الأطباء وأحد أساتذة الأطباء المختصين? غير أن طلبهم قوبل بالرفض .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com