أخبار اليمن

قرارات جمهورية مرتقبة بتعيين سفراء جدد ومحافظين لعدد من المحافظات

نقلت صحيفة “البلاغ” الاسبوعية عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن الرئيس عبد ربه منصور هادي بصدد إصدار قرارات جمهورية بتعيين سفراء لليمن في الدول العربية والأجنبية نظرا?ٍ لانتهاء فترة عمل السفراء السابقين.

وطبقا للمصادر من المنتظر موافقة هذه الدول على الترشيحات التي تقدمت بها بلادنا من أجل إصدار القرارات الخاصة بالتعيين.

وكشف مصادر “البلاغ” أن هناك قرارات ستتضمن تعيين ما يقارب من 13 محافظا?ٍ جديدا?ٍ لـ13 محافظة يمنية, وذلك في إطار سياسة التغيير التي ينهجها هادي ضمن استحقاقات التسوية السياسية القائمة.

وأشارت المصادر الى أن التعيينات الجديدة تستثني محافظات صعدة والأمانة وعدن وأبين وتعز والبيضاء ومأرب وشبوة, والتي تم تعيين المحافظين لها مؤخرا?ٍ, فيما سيطال التغيير بقية المحافظات, وهو مطلب سبق لأحزاب اللقاء المشترك مطالبة الرئيس هادي بتنفيذه في وقت سابق? بحجة أن أغلب هؤلاء المحافظين في السلك الدبلوماسي لسياسة التقاسم والمحاصصة بين المؤتمر وحلفائه والمشترك وشركائه, وذلك من أطراف العملية السياسية.

ومن المرجح الدفع بشخصيات دبلوماسية جنوبية لشغل مهام السفراء في عدد من الدول الشقيقة والصديقة, وذلك في إطار المعالجات المقترحة من قبل أعضاء مؤتمر الحوار الوطني للقضية الجنوبية, وبحسب المصادر فإن المتوقع أن تصدر هذه القرارات خلال الأيام القليلة القادمة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق