أخبار اليمن

انفجار في البوابة الرئيسية لمعسكر الفرقة المنحلة بصنعاء

دوى انفجار عنيف أمام بوابة معسكر الفرقة الأولى مدرع المنحلة? والتي يزمع تحويله إلى حديقة عامة بموجب القرارات الجمهورية التي صدرت مؤخرا لهيكلة الجيش.

وتقول المعلومات الأولية أن سبب الانفجار عبوة ناسفة وضعت أمام البوابة الرئيسية للمعسكر? وأثارت الذعر في أوساط سكان شمال العاصمة صنعاء.

ونقل “الاشتراكي نت” عن شهود عيان: ان أحدا لم يصب بأذى جراء الانفجار ولم يحدث أي أضرار تذكر في الأماكن المجاورة المأهولة بالسكان وبالمرافق الخدمية والتعليمية ? مشيرين ان قوات الأمن منعتهم من الاقتراب من مكان الانفجار.

ويأتي هذا الانفجار بعد حوالي “24” ساعة من اكتشاف عبوتين ناسفتين وضعتا بالقرب من رادار القوات البحرية بالحديدة? وتم اكتشافهما قبل الانفجار.

كما يأتي الانفجار بعد أن أشارت معلومات أن معسكر الفرقة بات شبه خالي من الجنود الذين تم ترقيمهم ونقلهم إلى مراكز تدريبية عسكرية في مأرب والجوف وذمار.

ولم يتبقى في معسكر الفرقة إلا العشرات من المجندين الذين رفضت اللجنة العسكرية ترقيمهم بحكم أنهم من صغار ومتقدمين في السن? وقاموا مطلع الأسبوع بقطع عددا من شوارع العاصمة احتجاجا على عدم ترقيمهم? وتلقوا وعدا من قائد المنطقة السادسة بتثبيتهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق