عربي ودولي

“أنصار الله” اليمنية تدين مقتل شحادة وحزب الله يتهم أياد خارجية في القتل

أكد حزب الله اللبناني? أمس الثلاثاء أن قوى متطرفة تحركها أياد?ُ خارجية? هي السبب في مقتل رجل الدين الذي ينتمي للطائفة الشيعية في مصر? بحسب ما جاء في بيان نشر على الموقع الرسمي للحزب.

وجاء في البيان أن “أدت حملة التحريض المستمرة والتي طالما حذرنا منها? إلى ارتكاب جريمة بشعة? استهدفت تجمعا?ٍ للمسلمين الشيعة في محافظة الجيزة المصرية? وراح ضحيتها العالم الشيخ حسن شحاته وعدد آخر من المؤمنين.”

وطالب الحزب من الأجهزة المصرية ” اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة للقبض على المجرمين وسوقهم إلى العدالة لينالوا القصاص العادل? كما يناشد المجتمع المصري وقواه الحية.”

وطلب الحزب من الشعب المصري “أن يعملوا جميعا?ٍ على بذل الجهود لمحاصرة ظاهرة التطرف وحماية المواطنين على مختلف انتماءاتهم من جرائم الاعتداء والقتل بسبب معتقداتهم الدينية التي تكفلها شرائح السماء وقوانين الأرض.”

إلى ذلك? أدان “أنصارالله ” في اليمن أمس الثلاثاء مقتل رجل الدين حسن شحاتة وعدد آخرمن أتباعه في مصر.

وقال السيد عبد الملك الحوثي في بيان وزع مساء أمس الثلاثاء:” ندين بشدة ما قامت به بعض “المجاميع التكفيرية الوهابية” في مصر من عدوان سافر وجريمة نكراء بحق رجل الدين العلامة حسن شحاتة وعدد آخر من أصحابه حيث تم ضربهم حتى الموت ومن ثم التمثيل بأجسادهم وسحلها في الطرقات”.

ووصفت الحركة الحوثيه ما تعرض له شحاتة وأتباعه بأنها “صورة بشعة تعكس مدى الانحلال والتخلي التام عن القيم الإسلامية والإنسانية لهذه المجاميع المأجورة”?

وأهابت الحركة أبناء الأمة العربية والإسلامية التنبه والحذر من الانجرار وراء الصراع الطائفي الذي يسعى العدو الأمريكي والإسرائيلي من خلاله إلى إغراق الأمة في مستنقعاته.

وكان شحاته رجل الدين الشيعي ق?ْتل مع مجموعة من اتباعه الأحد الماضي في مصر على أيدي متطرفين بمحافظة الجيزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com