أخبار اليمن

المحطوري: من سخريات التاريخ والقدر أن يستنكر الإصلاح توظيف الدين لخدمة السياسة

أثارت دعوة الدكتور المرتضى زيد المحطوري? أحد المرجعيات الزيدية? إلى قتال القوات الحكومية على خلفية مذبحة الأحد? ردود أفعال كثيرة.

حيث استنكر حزب الإصلاح في وسائل إعلامه الرسمية ما أسماه “توظيف الدين لخدمة السياسة من قبل جماعة الحوثي وإعلان المحطوري الجهاد ضد الدولة”.

وأمس أعلن محتجون في مؤتمر الحوار عن “إدانتهم واستنكارهم الشديدين للفتوى التي أصدرها المحطوري”.

وكان المحطوري- رئيس مؤسسة بدر التعليمية وإمام جامع بدر- قال في كلمة قصيرة أثناء تشييع 9 من ضحايا مذبحة الأحد إنه “من الواجب والحق الدفاع عن النفس والاقتصاص من القتلة”.

وفي تعليق له على حملة الاستنكار قال المحطوري لـصحيفة “اليمن اليوم” إنه “من سخريات التاريخ والقدر أن يستنكر الإصلاح توظيف الدين لخدمة السياسة وهو المعروف بمتاجرته بالدين إلى حدود لا تطاق? وأنه كان من الأولى لحزب الإصلاح أن يعزي أسر الضحايا لا أن يمجد الأمن القومي والقتلة”.

وأضاف: المحطوري معروف تاريخه ومواقفه المناهضة للقمع والعنف? ومواقفنا تجاه نظام علي عبدالله صالح معروفة للجميع? وكيف كنا ضده? في الوقت الذي كان هؤلاء يدعوننا إلى طاعته باعتباره ولي الأمر.. لافتا?ٍ إلى أنهم كانوا يمارسون ابتزازا?ٍ كبيرا?ٍ على نظام صالح واليوم يمارسون ذات الابتزاز على الرئيس عبدربه منصور هادي? وأثبتوا بما لا يدع مجالا?ٍ للشك أنهم أسوأ من ح?ِك?ِم في اليمن? على حد تعبيره.

وتساءل المحطوري: ماذا لو أن ضحايا مذبحة الأحد الدامية كانوا إصلاحيين? مشيرا?ٍ إلى أنهم “سيقيمون الدنيا ولن يقعدوها? وسيعلنون شب النفير ضد الدولة? ويكف??رون من لا يوافقهم على ذلك? وما مواقفهم أثناء الثورة عنا ببعيد”? أو كما قال.

وأضاف: من العار أن يشمت الإصلاح بنا بدلا?ٍ من أن يعزينا? أو أن يسكت? وذلك أضعف الإيمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com