أخبار اليمن

العصابات المسلحة تعاود انتشارها في صنعاء بشكل مخيف

حذرت مصادر محلية في محافظة صنعاء, من عودة انتشار الجماعات المسلحة التي تقوم بظاهرة التقطعات ونهب ممتلكات المواطنين والسطو على الأراضي وخاصة على مداخل العاصمة.
وأشارت المصادر إلى أن بعض الجماعات المسلحة شرعت مؤخرا?ٍ في تشكيل عصابات اجرامية منظمة, وأن العديد منها قد اطلقت على نفسها أسماء والقاب مستوحاه من الأفلام البوليسية الأمريكية.
وكان 3 أشخاص لقوا مصرعهم نهاية الاسبوع الماضي في منطقة صرف شمال العاصمة صنعاء وذلك خلال الاشتباكات المسلحة التي وقعت بين افراد إحدى العصابات المتخصصة في السطو على الأراضي وبين أبناء المنطقة وملاك الأراضي.
وأوضحت المصادر في تصريحها لـ”شهارة نت” أن الاشتباكات التي استمرت عدة ساعات واست?ْخدمت فيها الأسلحة الرشاشة ومدافع ال ا ربي جي, قد تسببت في إثارة الرعب لدى المواطنين, كما أدت إلى مقتل احد أبناء المنطقة برصاصة طائشة اخترقت رأسه أثناء شراءه لبعض الحاجيات لأسرته من محل تجاري يقع بالقرب من منطقة الاشتباك.
وقال أهالي المنطقة لـ”شهارة نت” بأن هذه الحادثة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة, مشيرين الى أن بعض العاطلين من شباب المنطقة بدءوا بالانخراط في تلك العصابات, ما ينذر بخطر جديد.
ويحمل أبناء المنطقة قيادة المحافظة والأجهزة الأمنية? التي قالوا بإنها مجرد ديكورات, المسؤولية في توفير الحماية وضبط العصابة التي باتت تطلق على نفسها عصابة صرف.
كما يعاني أهالي منطقة بيت بوس من الاختلال الأمني?ٍ في منطقتهم? وانتشار المسلحين بصورة كثيفة.
ويؤكد الأهالي أن أغلب عقال الحارات يخشون الإبلاغ عن انتشار العصابات المسلحة خصوصا?ٍ في ظل غياب الدوريات ألأمنية.
كما تنتشر العصابات المسلحة على مداخل العاصمة صنعاء وتقوم بقطع الطريق ونهب سيارات المواطنين وممتلكاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com