حـــوارات

خطيب جامع النهدين يكشف عن علاقة الاخوان بتفجير المساجد وقتل الشيخ البوطي “فيديو”

 كشف الشيخ علي محسن المطري, امام وخطيب جامع النهدين? وأحد ضحايا جريمة التفجير التي استهدفت الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وكبار الدولة في عام 2011م, عن تورط جماعة الإخوان المسلمين في حوادث تفجير المساجد ومنها عملية التفجير التي وقعت في أحد المساجد بالعاصمة السورية دمشق, وأدت الى مقتل الشيخ الكبير والعالم الاسلامي الجليل محمد سعيد رمضان البوطي وأكثر من اربعين اخرين.

وقال الشيخ المطري ان عملية اغتيال البوطي وقعت بناءا?ٍ على فتوى من يوسف القرضاوي, مشيرا?ٍ الى أن الاخير كان قد افتى احد المتصلين عبر برنامج الشريعة والحياة التي بثته قناة الجزيرة قبل عملية التفجير واستضافت فيه القرضاوي, افتى بمشروعية تنفيذ الاغتيالات اينما كانت, ودعا القرضاوي المتصل الذي طلب منه فتوى حول مشروعية قتل الشيخ البوطي الى التواصل مع جماعة الاخوان في دمشق للقيام بمايجب وذلك في اشارة منه الى مشروعيه جرائم الاغتيالات.

وقد أثارت هذه الفتوى سخطا?ٍ كبيرا?ٍ لدى الكثير من العلماء العرب الذين شككوا في مصداقية القرضاوي ونواياه المبيته لاثارة الفتنه بين الشعوب.

وحول مايتعلق بالشأن اليمني, كشف الشيخ المطري, عن تفاصيل جديدة حول حادثة جريمة النهدين? ومنها استخدام شرائح سبأفون في التفجير الذي وقع بصنعاء وقال: "بإن الانفجار وقع أثناء قراءته آيات من سورة «الفتح»? وتحديدا عند قوله تعالى «وينصرك الله نصرا عزيزا».

واضاف في حواره مع رحمة حجيرة عبر برنامج ساعة زمن والذي بثته قناة اليمن اليوم مساء امس أن تفجير جامع النهدين لم يكن المخطط الوحيد لاغتيال الرئيس صال وانما تم وضع عبوات ناسفة بالقرب من منزل صالح ووضع كمائن مسلحة على الطريق العام.

كما تطرق الى موقف الرئيس صالح حينها الذي طلب وقف اي رد عسكري على محاولة الاغتيال رغم حالته الصعبة, وكذا موقف قادة المعارضة حينها ومنها موقف صادق الاحمر الذي قام يومها بذبح الابقار احتفالا بتفجير المسجد.

نص الحوار في الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com