أخبار اليمن

قائمة سوداء بتجار السلاح في اليمن وضغوط لإستثناء شخصيات قبلية

ذكرت مصادر إعلامية أن الحكومة اليمنية تعتزم اعلان قائمة سوداء تتضمن اسماء الأشخاص والجهات التي تقوم باستيراد شحنات الأسلحة المهربة من بعض الدول الإقليمية بطرق غير قانونية.

ونقل “المنتصف نت” عن مصدر يمني أن السلطات اليمنية بدأت بإعداد قائمة سوداء بمستوردي شحنات الأسلحة المهربة إلى اليمن للاعلان عنها في غضون الأيام القليلة القادمة.

وذكرت ذات المصادر أن جهازي الاستخبارات اليمنية ( الأمن القومي والأمن السياسي ) يشاركان في تسمية الأشخاص? الى جانب تحديد الجهات الخارجية التي ترسل شحنات الأسلحة الى اليمن.

موضحة أن اعتراضات من شخصيات قبلية نافذة تتصدر قوائم مستوردي السلاح المهرب وتحديدا شحنات المسدسات من تركيا? تعيق قيام الحكومة بإعلان أسماء مستوردي الأسلحة التركية? بعد مضي عدة ايام على مخاطبة مجلس النواب الحكومة تقديم تقرير توضيحي بهذا الخصوص.

ولم يستبعد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن ترضخ الحكومة لبعض الضغوطات فيما يخص تسمية الشخصيات مستوردة السلاح بما يفضي الى عدم ادراج أهم الشخصيات المستوردة للاسلحة التركية ضمن القائمة.

وأشار المصدر الى وجود شحنات أسلحة مهربة تم استيرادها من تركيا ? ودخلت من السواحل اليمنية باسماء وهمية فيما هي بالأصل تذهب لمخازن شخصيات نافذة? موضحا بالقول :” كميات كبيرة من المسدسات التركية دخلت اليمن لأغراض سياسية وليس للتداول التجاري? خصوصا المسدسات كاتمة الصوت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com