أخبار اليمن

الكشف عن الزي الموحد للجيش اليمني

كشفت وزارة الدفاع اليمنية عن مشروعها لتوحيد الزي العسكري للجيش اليمني.. وقالت أن القوات البرية للجيش سترتدي الزي الموحد خلال الأيام القليلة الماضية بعد أكمال كافة اجراءات الإستيراد والإستلام والتوزيع.. فيما كشفت مصادر أخبارية عن صور للزي العسكري الموحد للقوات البرية اليمنية.

ونقل الموقع الرسمي التابع للجيش “26سبتمبر” أن دائرة الإمداد والتموين العسكري تعكف على استكمال تجهيز الزي العسكري الموحد للقوات البرية.

وقال العقيد محمد الثريا رئيس شعبة المهمات: انه تم استكمال إجراءات استيراد الزي الجديد الموحد? والذي سيصل إلى مخازن التموين العسكري خلال الأيام القليلة القادمة? ومن ثم سيتم تشكيل لجان متخصصة لتوزيعه على الوحدات العسكرية القتالية خلال المرحلة الأولى? بواقع بدلتين لكل الضباط والافراد من منتسبي القوات البرية.

وأضاف العقيد الثريا: اننا نعمل دون توقف منذ أن صدرت توجيهات الأخ وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد, سواء?ٍ من حيث اختيار اللون المناسب والخامات الجيدة? والإشراف المباشر على الشركة المصنعة في الصين? لضمان تقديم زي عسكري يليق بمنتسبي المؤسسة العسكرية بمقاييس وجودة عالية.

مشيرا?ٍ إلى انه قد تم مخاطبة الجهات المعنية بوزارة الدفاع لمنع بيع الزي العسكري الجديد أو تداوله ولبسه خارج الوحدات المخصصة? وانه سيتم معاقبة المحلات الخاصة ببيع المهمات العسكرية عند بيعها للزي الجديد? مع مصادرة الكميات المخزونة لديهم من هذا القماش.

ونوه العقيد الثريا إلى أن الشعبة تدرس حاليا?ٍ توحيد الزي العسكري الخاص لدوائر وزارة الدفاع? وذلك ضمن خطط الشعبة للمرحلة الثانية من توحيد الزي? مع الاستفادة من المخزون السابق خصوصا?ٍ الجديد منه? بتوزيعه على من يلتحق بالقوات المسلحة في فترة التدريب والاستجداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com