كتابات

حكايتي مع الاستاذ محمد سالم باسندوة

عودت نفسي ان اضل ( حرا ) بكل ماتحمله الكلمة من معنى
وان انبذ الظلم وأقاومه ولا اخشى الا الله ولا اجامل احد في الحق !
وكلي ثقة بأن رزقي وأجلي بيد الله لا سواه !

من ذلك المنطلق / حرصت على ان اعبر عن مواقفي دون حرص على رضا احد او خوف من سخطه ! ولا ابالي بمصالح فانية ودنيا زائلة !
وسأضل أقول الحق وأتبعه واعاهد الله على ذلك حتى لو بقيت وحدي !
وحتى لا اطيل عليكم ياسادة / فالموضوع ارويه كما حدث وأشهد الله عليه وهو حسبي ونعم الوكيل واليه المشتكى وعليه التكلان !
= لمن لا يعرف انضممت للثورة من خلال موقعي في مصر كرئيس للجالية اليمنية بمصر وكمستشار للسفير بالسفارة / وايضا?ٍ كعضو قيادي بالمؤتمر الشعبي العام
= كان انضمامي (كأول دبلوماسي ) بعد جمعة الكرامة يوم الأحد 20مارس اعلنت انضمامي للثورة امام جامعة الدول العربية !
= وكان لي جهد متواضع بذلت جهدي وما استطيع في خدمة الثورة وتدعيمها من خلال موقعي ومهما يكن فلا يقارن بما بذله الشهيد والجريح .
= خلال الثورة كانت اتصالاتي وتواصلي مع اغلب قادة الثورة ورموزها وعلى رأسهم الاستاذ محمد باسندوة وكثرا ما كان يتصل بي ويشجعني ويحثني على الصمود وكان يرسل سلامه وتحياته لي مع مسافرين يقدمون لمصر واغلبهم لا اعرفهم .
= الاستاذ باسندوة باعتباره رئيس المجلس الوطني لقوى الثورة كلفني برفع دوعى قضائية ضد القنوات التابعة للنظام … وقمت برفعها عبر 12 من كبار محامي مصر ومنهم من كان ضمن فريق المحامين الذين تقدموا بدعوى ايقاف قنوات القذافي (ليبيا) وصدر حكم المحكمة بالايقاف .. ولم اطلب من احد تحمل تكاليف الدعوى التي دفعت جزء كبير من اتعابها ! وتوقفت الدعوى بناء على توجيهات من الشيخ حميد الاحمر بعد ذلك اثر تشكيل حكومة الوفاق .
= لاقيت محاربة وتضييق علي طالت اعمالي بل وتهديدي مرات عديدة لدرجة ارسالهم من يقوم بالاعتداء الجسدي علي وايضا تضييق الجانب الامني علي في مصر بشكل مباشر لدرجة انني شكوت لوزير الداخلية المصري (العيسوي ) وناشدته في بث مباشر عبر قناة النيل للاخبار
= نشرت علي الكثير من صحف النظام اخبار كاذبة وصور مفبركة وصلت لحد القذف واللعن والشتم والسب والتجريح ومنها كلمات ( قواد – كلب – جرو – تواليت –ارهابي )
وكانت تلك المضايقات علي كالسهام ومع ذلك صبرت واحسبت عند الله كل ما كنت اواجهه
= بالمقابل كانت اساليب الترغيب من قبل النظام واتصالات ولقاءات وووساطات واغراءات (عند الدكتور السفير عبد الولي الشميري كامل التفاصيل بكل ما ذكر اعلاه ) ولم ارضخ ولم استجيب ولم الين وكان جوابي لهم انا مع الثورة ولو بقيت وحدي .
= بعد انضمامي للثورة تم استدعائي من السفارة واشعاري بتوجيه وزارة الخارجية بعدم السماح لاي دبلوماسي في الخارج بالتعامل والتصريح مع وسائل الاعلام حول الاحداث في الوطن وتم فصلي بسبب عدم رضوخي للتوجيهات .
= لم ابالي بالتهديدات والفصل وتهديد اسرتي باليمن ونهب كامل اثاث مكتبي بصنعاء وقذف المكتب من خارجه الرشاش والرصاص (كلها مثبتة بمحضر في الشرطة )
ولم اطلب تعويض او مساعدة من احد
= واقسم بعزة الله الذي لا اله الا هو لقد عشت ايام صعبة للغاية وظروف شديدة والحق ان الدكتور عبد الولي الشميري(مشكورا ساعدني ببعض المصاريف خاصة حينما ضاقت بي الدنيا وطلبت منه توفير عمل لي كي اقتات واسرتي .
= بعد تشكيل حكومة الوفاق مباشرة حضرت الى مصر من اليمن بصورة مباغتة ودون سابق انذار او اشعار لجنة من وزارة المغتربين لعمل انتخابات للجالية بحجة شكاوى مني من قبل ابناء الجالية وانني لا امثلهم وسييست الجالية وزورت موقفها في الثورة ! رغم اني اقل رؤساء الجاليات من حيث المدة 3 سنوات و6 اشهر فقط ! وكان موقفي انه لا يمكن ان اقبل بالاهانة المباشرة وساندني في الصمود امام اللجنة شباب الثورة خاصة المنتمين للاصلاح ! وتواصلت مع وزير المغتربين وحدث بيني وبينه شجار كبير تدخل على اثره الدكتور ياسين سعيد نعمان ورئيس الوزراء والدكتور صالح سميع والاستاذ صخر الوجيه ! وتم الجلوس مع الوزيرين سميع والوجيه واللجنة وتم الاتفاق على تاجيل الانتخابات ولكن اللجنة ومن يقف خلفها لم يلتزموا بالاتفاق وتم التواصل مع الداخل واتصل بي رئيس الوزراء ووزير المغتربين بعد صلاة الجمعة يوم الانتخاب وقلت للوزير انني لن اقبل بانتخابات مهينة باسلوب امني ومزور واتحدى الدخول في الاتنخابات بشرط ان تؤجل اسبوع وان تكون لجنة محايدة تشرف على الانتخابات ! وقلت لوزير المغتربين انه ستسيل دماء تتحملونها انتم ! وكان وزير المغتربين لدى رئيس الوزراء ببيته يتواصون بي جينها ورفع الوزير سماعة الهاتف الاخر وقال لرئيس اللجنة الذي بمصر انا تعليماتي واضحة وامام رئيس الوزراء بان تلغي الانتخابات .
ولكن للاسف اللجنة كانت تدار من قبل اجهزة اخرى وحينها تم حسم الموضوع مع اللجنة من قبل الشباب وتم التضييق عليهم حتى تم الاتفاق لتأجيلها الى نهاية العام يعني بعد9 اشهر ..
= قبل ان تنتهي مدتي ال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com