ثقافــة وفنــون

مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة تعلن عن الفائزين بجائزة السعيد في دورتها الـ16

أعلنت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم الخميس بصنعاء عن الفائزين بجائزة الحاج هائل سعيد أنعم للعلوم والآداب في دورتها الـ(16) لعام 2021م.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد كبير من الصحفيين والمهتمين تم الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز السعيد التي تقدم لها ما يقارب 50 باحثا?ٍ يحملون مؤهلات مختلفة.. حيث فاز بجائزة العلوم البيئية والزراعية مناصفة الباحث الدكتور محمد توفيق محمد مشاركة مع الدكتور جلال عبده إبراهيم عن بحثهما الموسوم “حصاد مياه الأمطار من أسطح المباني بمدينة تعز باستخدام نظم المعلومات الجغرافية”والدكتور احمد عبدالله غالب عن بحثه الموسوم “توجيه سيول الأمطار إلى مدرجات المحاصيل الحقلية والأشجار البستانية كأحد أنظمة حصاد المطر الصغيرة لصيانة المياه ورفع الإنتاج “.

كما فاز الباحثان الدكتور توفيق سفيان والدكتور عبدالرقيب اسعد عبده بجائزة الهندسة والتكنولوجيا عن بحثهما الموسوم “مصادر الطاقة المتجددة واستخداماتها نظم الـ بي في الشمسية كحل مقبول لكهرباء اسر الريف اليمني “.

وفاز الباحث عبدالحميد الحسامي في مجال الإبداع الأدبي عن بحثه الموسوم “التجديد في شعر الفضول ? الرؤية والبنية ” .

فيما حجبت المؤسسة الجائزة في خمسة مجالات وهي مجال العلوم الطبية ومجال العلوم الإسلامية ومجال العلوم الاقتصادية ومجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية ومجال الآثار والعمارة لعدم توفر الشروط المطلوبة في الأبحاث المتقدمة.

وفي المؤتمر الصحفي ألقى الأستاذ محمد عبده سعيد كلمة مجلس أمناء الجائزة حيث أكد على ضرورة أهتمام المؤسسة على مدى 16 عاما في رعاية الإبداع والبحث العلمي لتطوير المعرفة في مختلف أنواع الفنون والثقافة وتقديم الحلول العلمية والعملية للمشكلات التي تواجه المجتمع .. مشيرا?ٍ إلى أهمية إسهام القطاع الخاص في تشجيع ورعاية المبدعين والبحث العلمي و دوره في دعم عملية النمو والتطور والبناء الاقتصادي من خلال إسهامه الفاعل في دراسة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية وغيرها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

من جانبه أكد الاستاذ/ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد وامين عام الجائزة على أهمية الشراكة بين المؤسسة والمجتمع من اجل العناية بالبحث العلمي والعلماء والمفكرين.

واشار الى اهمية دعم مجهودات الباحثين وتشجيع الاهتمامات العلمية والإبداعية للفائزين والباحثين والمبدعين وإبراز دورهم في شتى المجالات العلمية والمعرفية من أولويات المؤسسة.

واوضح فارع أن جائزة السعيد بصدد استحداث جائزتين في مجالين جديدين ستم الاعلان عنهما مستقبلا?ٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com