الصحــافــة والإعلام

الاعلام الاقتصادي يفتتح دورة صحافة المواطن

ينفذ مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي دورة تدريبية حول ” صحافة المواطن” للناشطين الشباب في مجال الاعلام الاجتماعي باليمن بالتعاون مع منظمة انترنيوز أوروبا.

وأوضح المركز رئيس المركز مصطفى نصر في افتتاح الدورة أنها تهدف إلى تحسين التغطية الاعلامية للقضايا المحلية من خلال تطوير المهارت والقدرات للمواطنين الصحفيين المحليين? كما تهدف إلى تعزيز الكفاءة المهنية لصحافة المواطن في اليمن.

وأشار إلى الدور الفاعل لنشطاء الاعلام الاجتماعي في إحداث التغيير في بلدان الربيع العربي? مشيرا إلى أن مستقبل الاعلام بأن يصبح المواطنين هم رواده ومصدر المعلومة الحقيقة والميدانية.

من جانبه قال ممثل منظمة انترنيوز اوروبا يوسف احمد بأن نشطاء الاعلام الاجتماعي في اليمن كانوا مفاجأة للكثير من المراقبين? مشيرا إلى أهمية الاعلام الاجتماعي في كسر الاحتكار الاعلامي على مستوى العالم.

وأوضح يوسف احمد بأن المسئولين في الحكومات باتوا يعتمدوا بشكل اكبر على المعلومات التي تأتي من المواطنين مباشرة عبر وسائط الاعلام الاجتماعية? وانها اصبحت وسيلة لمد جسور التواصل بين المواطن ومسئووليه.

وأضاف ” بأن هذه الدورة تعد باكورة تعاون بين مركز الدارسات والاعلام الاقتصادي في اليمن ومنظمة انترنيوز اوروبا”.

وكيل وزارة الاعلام احمد الحماطي أشار إلى السرعة الفائقية التي يتجه إليها العالم في مجال الصحافة والاعلام الالكتروني? مشيرا إلى أن احد المعوقات في اليمن تدني مستوى الدخل في اليمن.

وفي حين اكد الحماطي على اهتمام وزارة الاعلام بالصحافة الالكترونية نظرا لما لعتبه من ادورا في تحريك الجماهير وصناعة التغيير إلا أنه نبه المشاركين إلى اهمية لعب دور محوري في إنجاح الحوار الوطني الدائر في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com