اراء وتحليلات

منب?ه من منب?ه

يعد تجاهل قضية الأراضي اليمنية المحتلة من قبل النظام السعودي وعدم ادراجها في ملفات مؤتمر الحوار أمرا يستوجب العديد من التسأؤلات التي لا تزال تراود كل يمني يعلم أو يقرأ عن تاريخ وطنه ( من باب القراءه على الاقل )
السؤال الأول:
لماذا وضعت صورة الخارطة اليمنية (المنتقصة من الاراضي اليمنية المحتلة) في كروت ما اسميت بالانتخابات التي بموجبها تم تعيين عبدربه هادي بديلا لصالح من قبل المجتمع الدولي ?? هل كان المنت(ح )بون يبصمون على تلك الخارطة لكونه لا داعي لأجراء اقتراع طالما والمعي?ن هو شخص واحد فقط??
السؤال الثاني:
تكررت ذات الطبعة والنسخة من الخارطة كشعار لمؤتمر الحوار وكأن اليمنيين ايضا يشرعنون تأريخيا لتنازل الانظمة السياسية اليمنية المتعاقبة عن تلك الأراضي?? (يمكن ان تقنعونا إذا كان التخصص الدراسي لعبدربه رسم بياني وجغرافيا وليس كلية عسكرية ما يقال!!!..
السؤال الثالث وهو الاهم:
ما جدوى تسمية الحوار بالـ( وطني ) عند بعض الاطراف التي تصر على تعريف نظام ال سعود بالراعي الرسمي ?? “لمباريات” اقصد “لمناورات” امممم .. تذكرت مداولات الحوار .. ولا اعتقد ان التعبير هو الخائن في العبارة السابقة .. !!
اعزائي:..
اليوم يدق جرس المنبه ويأتينا من مديرية اسمها منبه فهي تنبهنا عن حقيقة التعامل الذي تحرص الجارة المؤذية السعودية على تقديمه لنا منذ قرابة السبعين عاما والذي نحن اليوم امام احد اشكاله فمديرية منبه الواقعة بمحافظة صعدة تعرضت لعدوان من قبل نظام ال سعود وهذا العدوان يعد بمثابة اضافة للأانتهاكات المتواصلة التي تتعرض لها اليمن انسانا?ٍ وترابا?ٍ وسماءا?ٍ ومياها?ٍ اقليمية..لكن ان يكون متزامنا مع التقاء كافة الاطراف السياسية اليمنية الوطنية ” كما يقال ” دون ان يحركوا ساكنا او حتى يصدر تنبيها او شبه بيان .. فالأمر يحتاج الى العديد من المراجعة يا جماعة الخير وياجماعة الحوار وياجماعة الأخوان وياجماعة الدعوة وياجماعة الفيس بوك حتى….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com