أخبار اليمن

مقتل خمسة أشخاص في اشتباك بين مقاتلي القاعدة واللجان الشعبية في أبين

لقي ما لا يقل عن خمسة أشخاص مصرعهم اليوم الخميس في مواجهات بين مقاتلي اللجان الشعبية وعناصر تنظيم القاعدة في مديرية جعار بمحافظة أبين جنوب اليمن أثنين منهم من أعضاء اللجان الشعبية فيما جرح ستة أخرون.
وقال سكان ومصادر باللجان الشعبية لوكالة رويترز إن ما لا يقل عن خمسة أشخاص قتلوا في اليمن عندما هاجمت اللجان الشعبية متشددين على صلة بالقاعدة يوم الخميس.
وأضافت مصادر في اللجان الشعبية إن عشرات من أعضاء اللجان الشعبية هاجموا مقاتلي جماعة أنصار الشريعة ردا على مقتل أحد زملائهم في اليوم السابق. مشيرة إلى إن ثلاثة من القتلى أعضاء في أنصار الشريعة والاثنين الاخرين من مقاتلي اللجان الشعبية.
ويكافح اليمن تمردا يشنه إسلاميون منذ احتجاجات شعبية أجبرت الرئيس السابق علي عبد الله صالح على التنحي في نوفمبر تشرين الثاني 2011.
وأكدت المصادر إن عدة أشخاص أصيبوا اليوم الخميس في القتال الذي اندلع في قرية القفر في محافظة ابين في جنوب البلاد.
وهاجم كل من الطرفين الآخر مرارا منذ تشكيل اللجان الشعبية الموالية للحكومة كقوة متطوعة ضد المتشددين الذين استغلوا الاضطراب السياسي في 2011 للاستيلاء على بلدات وفرض الشريعة الاسلامية.
وتعتبر الولايات المتحدة اليمن حليفا مهما ضد القاعدة وتخشى أن يستخدم التنظيم الدولة كقاعدة للتخطيط لهجمات ضد المصالح الأمريكية. وشنت غارات متكررة بطائرات دون طيار لضرب متشددين مشتبه بهم هناك.
واستعاد الجيش في هجوم دعمته الولايات المتحدة في مايو ايار الماضي الأراضي من المتشددين وطردهم من البلدات التي استولوا عليها في العام السابق.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق