أخبار اليمن

الرئيس هادي يتجول في محافظة عدن

قام الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بجولة في مناطق مديريات محافظة عدن? تفقد خلالها ودشن عددا من المشاريع? حيث استهل جولته بتدشين العمل في إعادة تأهيل 49 مدرسة في المحافظة بتكلفة إجمالية قدرها 500 مليون ريال.

كما تفقد طبيعة الإنتاج للطاقة التوليدية الكهربائية بمديرية خور مكسر بطاقة قدرها 40 ميجاوات? إضافة إلى 20 ميجاوات في حجيف? وبتكلفة إجمالية تصل إلى ثلاثة مليارات ونصف المليار ريال سنويا?ِ.

ودعا الأخ الرئيس في هذا الصدد إلى إيلاء موضوع الكهرباء أهمية خاصة وجهودا?ٍ مخلصة على أساس أن الكهرباء تمثل شريان حيوي وحاجة استثنائية.

إلى ذلك قام الأخ الرئيس بزيارة حقل حفر المياه في بئر ناصر? والذي تنفذه المؤسسة المحلية للمياه بعدن بواقع عشرين بئرا?ٍ إرتوازيا?ٍ ينتج /11/ مليون متر مكعب من المياه سنويا? وسيزيد الانتاج الإضافي الجديد بعد تشغيل الـ 20 بئرا ما نسبته ما 33 بالمائة? بالإضافة إلى الانتاج القائم حاليا وبتكلفة إجمالية قدرها 591 مليون ريال.

واستمع الأخ الرئيس من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بعدن المهندس نجيب محمد أحمد إلى إيضاحات كاملة حول الأهمية الاستراتيجية للمشروع? ومستوى الإنجاز? والمكونات المختلفة للمشروع? وأهميته في مد المدينة بالمياه الصحية والنقية.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com